الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:32 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

عاجل| «البنتاجون» يتهم القوات الروسية بنشر فضائح بوتشا

جون كيربي
جون كيربي

وجه جون كيربي، المتحدث الرسمي بأسم البنتاجون الأمريكي، مسئولية التدهور الإنساني وأعمال العنف التى شهدتها مدينة "بوتشا" الأوكرانية للجانب الروسي، موضحًا أن الواضح تمام بالنسبة للعالم أن القوات الروسية مسئولة عن الفضائح في مدينة "بوتشا".

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تحذر من موجة ارتفاع في درجات الحرارة اليوم.. فيديو

وأكمل "تحدث البنتاجون، خلال مؤتمرًا صحفيًا جراء الأحداث الجارية في العاصمة الأوكرانية كييف، أن السؤال الذي يدور في أذهان الجميع في الوقت الحالي، من الذي قام بذلك وما هي الوحدات التي فعلت هذا العمل، فضًلا عن أن الوحدات التي قامت بهذه الأفعال لابد أن يكونوا من المأجورين أو الشيشانين.

اقرأ أيضًا: «الغرف التجارية»: الرئيس السيسي وجه بزيادة السعة التخزينية أثناء جائحة كورونا

وواصل "جون" أننا في الوقت الحالي لا نستطيع الرد على مثل هذه الأسئلة، وذلك من خلال عدم توفير المعلومات الكافية عن هذه العناصر، مضيفًا أن الواقع لا يمكن نفيه، وهذا لوجود صور حية للمناطق التي تضررت من هذه الحرب أو التعامل مع الجنود.

وفي وقتًا لاحق، نفى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ما تم تداوله من فيديوهات تسرد ما تفعله القوات الروسية في مدينة "بوتشا" الأوكرانية من أعمال إجرامية، لافتًا إلى أن مثل هذه الفيديوهات مزيفة وتحمل الكثير من الأكاذيب من أجل الترويج الإعلامي.