الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبرزها الكبدة».. استشاري يكشف عن أطعمة تُزيد التركيز في العمل

يحرص الكثيرين على زيادة التركيز في العمل، وقد يتجه البعض منهم للبحث عن أفضل الأطعمة، التي تساهم في تحسين أداء الدماغ وتقوية الذاكرة.

وفي هذا السياق، لخص الدكتور ابراهيم عبدالحكيم استشاري التغذية العلاجية والتخسيس بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، لـ "الطريق"، كشف عن بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة التركيز في العمل وهي كالتالي:

وأضاف "استشاري تغذية" على هناك عددًا من الأطعمة المفيدة للصحة، ومنها الكبدة قد تساعد على التركيز، لأنها تحتوي على كميات عالية من الحديد، وتقي من الأنيما، وأيضًا بها العديد من الفيتامينات.

وأشار عبد الحكيم إلى أن أيضًا يفضل تناول بعض الأطعمة فى نظامك الغذائي مفيدة للصحة، ومنها المكسرات وعين الجمل لإحتوائها على الدهون النافعة والأوميجا 3، وقد تساعد على التركيز في العمل وتحسين الحالة المزاجية.

اقرأ أيضًا: مجهولون يقطعون رؤوس 5 أشخاص من أسرة واحدة بأفغانستان

وتابع إبراهيم أن هناك العديد من العناصر الغذائية التي يفضل تناولها، ومنها السمك لإحتوائها على الأوميجا 3، ويكون أبرزها سمك التونة و تحتوي على كمية جيدة من مضادات الأكسدة، وتحسين الوظائف العقلية.

واختتم أن الليمون والفلفل الأخضروالبرتقال وهو أحد من أفضل العناصر الغذائية التي تؤثر على دماغك، وقد تساعد على التركيز وتمنح الجسم بالطاقة وتخلصو من السموم.