الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لصناعة السيارات الكهربائية في مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع، اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء، ووزير النقل، وبعض ممثلي شركات، منصور شيفروليه، وجنرال موتورز، وذلك في ضوء تنفيذ صناعة السيارات الكهربائية.

ومن جانبه وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، علي ضرورة تنفيذ مشروع صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بداية من الخطط الموضوعه لتجميعها، وصولآ إلي تصنيعها، في ضوء التعاون مع الشركات من القطاع الخاص لتنفيذ ذلك.

وأشار الرئيس السيسي، إلي المردود الإيجابي، الهام الذي سوف يعود علي الدولة من الناحية الاقتصادية، والأجتماعية من ناحية اخري، مؤكدآ علي ضمان أسعار السيارات، وتماشيها مع المواطن اقصاديآ وبيئيآ.

مشددآ، علي الشراكة مع القطاع الخاص إلى جانب نشر البنية الأساسية لمحطات الشحن الكهربائى للسيارات على أوسع نطاق على مستوى الجمهورية، بما فيها محطات الشحن متناهية السرعة.

أقرأ أيضا: سفير مصر بأوكرانيا: جميع الطلاب الدارسين بخير وأوضاعهم مستقرة

وفي سياق آخر، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا خروج من أزمة كورونا دون سياسات متكاملة وآليات فاعلة لتنفيذها وقدرة مالية على ذلك.

وأضاف السيسي، أثناء كلمته عبر الفيديو كونفرانس بمناسبة المنتدى العالمي للتعافي من جائحة كورونا، أن تلك التحديات تغزو الكثير من الدول النامية والأقل نموًا، وتجد صعوبة جامة في تجاوزها.