الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:56 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوافل «الأحوال المدنية» تستخرج 8715 بطاقة رقم قومي في 9 محافظات

جانب من الصور
جانب من الصور

أوفد قطاع الأحوال المدنية، صباح اليوم الأحد، قوافل مجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم كل الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من "بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة" بنطاق 9 محافظات.

وضمت المحافظات "القاهرة – المنوفية – الغربية – الشرقية – قنا – كفر الشيخ – بني سويف – الأقصر- المنيا"، وأسفرت تلك القوافل عن استخراج 8715 بطاقة رقم قومي و15039 مصدرا مميكنا، وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، فقد تقرر استمرار القوافل بها، وذلك اعتبارا من أمس السبت لاستخراج الأوراق الثبوتية، وبطاقات الرقم القومي لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

كما تم إيفاد مأموريات لـحالتين إنسانيتين بالمستشفيات بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، كما تم إيفاد مأموريات "فنية – قانونية" لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد من العاملين ببعض البنوك، فضلا عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض النوادى الرياضية.

اقرأ أيضًا: سائق متهم بقتل زميله يمثل الجريمة أمام النيابة في السلام

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، ولاقت تلك القوافل قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرا للوقت والجهد.