الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يشهدان توزيع صكوك الإطعام

وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يشهدان توزيع الدفعة الأولى من صكوك الإطعام
وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يشهدان توزيع الدفعة الأولى من صكوك الإطعام

شهد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، توزيع الدفعة الأولى من صكوك الإطعام بواقع 3 أطنان لمحافظة الدقهلية.

وأكد وزير الأوقاف، في تصريحات له، أن هذا المشروع هو مشروع تكافلي بامتياز ونموذج للعمل الاجتماعي، وأنه يتم تطبيق أعلى درجات الحوكمة سواء في الجمع أم التوزيع، وأن ذلك يتم عبر قائمة بيانات مدققة ومنضبطة، وهي قوائم ثابتة حقيقية للأسر الأولى بالرعاية ويتم تحديثها باستمرار.

وأعرب وزير الأوقاف عن أمله أن تصل خدمات مشروع صكوك الإطعام إلى المستحقين مرتين كل شهر أو مرة كل أسبوع، لافتا إلى أن هناك 100 طن بدأنا في توزيعها خلال شهر رجب، وكذلك 100 طن في شهر شعبان ، كما سنضاعف الكمية إن شاء الله في شهر رمضان المبارك لنصل إلى 200 ألف أسرة، مؤكدًا أن قيمة الصك كاملة تصل للمستحقين دون أية مصروفات إدارية، وأن الصك يكون من أجود أنواع اللحوم.

ومن جانبه، أكد محافظ الدقهلية أن هذا المشروع يأتي ضمن سعي جميع مؤسسات الدولة لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية، وأن وزارة الأوقاف إحدى هذه المؤسسات التي تهتم بتوفير حياة كريمة لهم، وأنها تقوم بجهد متميز في تنفيذ هذه المبادرة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يقوم بتوزيع أجود أنواع اللحوم، إذ يجرى توزيع 3 آلاف كليو لحوم على 3 آلاف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع وزارة التعاون الاجتماعي والمحافظة ووزارة الأوقاف، مقدمًا الشكر والتقدير لوزير الأوقاف على هذا المشروع الوطني المتميز.

اقرأ أيضا:

عاجل | موعد إعلان نتيجة نصف العام بكليات جامعة الأزهر.. خاص