الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

بروفات مسرحية هاملت بالمقلوب.. هكذا تحدث الأبطال عن الكواليس.. صور

مسرحية هاملت بالمقلوب
مسرحية هاملت بالمقلوب

يواصل فريق عمل مسرحية "هاملت بالمقلوب" البروفات التحضيرية للعمل المقرر افتتاحه علي خشبة مسرح السلام، قريبا ويضم العرض مجموعة كبيرة من النجوم، بجانب عدد من الوجوه الشابة من المعهد العالي للفنون المسرحية و مسرح الجامعة.

مسرحية هاملت بالمقلوب

ويشارك في مسرحية هاملت بالمقلوب عدد من النجوم المشاركون في العرض من بينهم الفنان أيمن الشيوي، الذي يجسد خلال العمل شخصية "كولوديوس" الملك الغاشم لمملكة الدنمارك الذي قام بالتأمر علي اخيه وقتله والزواج من "جرترود" زوجتة، ووالدة "هاملت"، ويقول الفنان أيمن الشيوي: "عندما يكون هناك نص كتبه سامح مهران، وهو رجل مثقف عالي المستوي، واخراج مازن الغرباوي وهو مخرج واعد، وعمل به مستوي فكري عالي و تحديث لفكرة هاملت، لا يستطيع أي فنان رفض تلك الفرصة، بل انا سعيد لوجودي ضمن فريق هذا العمل الفني".

مسرحية هاملت بالمقلوب

وتابع الشيوي، حديثه قائلًا: "مسرح الدولة هو بيتنا الذي نلجأ إليه، و الذي يقدم خدمة ثقافية عالية المستوي للشعب المصري و العربي كله، وأعتبر المشاركه فيه هو واجب وطني، فنحن نضحي بأجورنا، ووقتنا من أجله، فنحن نقوم ببروفات علي مدار عام كامل علي المسرح بدون أجر، ولكننا في النهاية نجد أنفسنا علي هذا المسرح".

ومن النجوم المشاركين ايضًا الفنان خالد محمود الذي يجسد شخصية "بولونيوس" القس، ووالد "اوفيليا"، والذي يشارك في رسم الخطط والمؤامرات للملك "كولوديوس".

يقول الفنان خالد محمود: "هاملت بالمقلوب عمل له طبيعة خاصة بالنسبة لي، منذ قرائتي الأولي للنص، وأنا معجب بالمعالجة الدرامية التي كتبها د. سامح مهران، والمختلفة تماما عن كل العروض الموجودة في السوق حاليا، فنحن نقوم ببروفات للعرض منذ أكثر من عام، بسبب اجراءات خاصة بالمسرح عطلت خروجه للنور، وبرغم من ذلك كنت حريص علي التواجد في ذلك العرض".

مسرحية هاملت بالمقلوب

واستكمل: "مازن الغرباوي مخرج العمل يعلم جيدا اني اعتذرت عن المشاركة في عروض مسرحية كثيرة من أجل هاملت، وهذا الحرص لأن الرسالة التي تقدمها المسرحية هو ما يحدث في العالم أجمع، مشيرا إلى أن العمل لا يتناول الدين بأي شكل من الأشكال، لكنه يوضح من المتحكم في السلطه بالعالم أجمع، ومن يدفع ثمن ذلك التحكم، وهم الشعوب المتمثلة في شخصية "هاملت"، و قال: مهارة مؤلف العمل انه اختصر كل هذه المعاني و المفاهيم في ساعة واحدة فقط، فأنا رأي انه مؤلف سابق عصره".

مسرحية هاملت بالمقلوب

اقرأ أيضًا..

«معنديش مانع أتباس».. 10 تصريحات جريئة للفنانة رانيا يوسف

طاقم عمل مسرحية هاملت بالمقلوب

"هاملت بالمقلوب" إنتاج فرقة المسرح الحديث بالبيت الفني للمسرح، بطولة:عمرو القاضي، ايمن الشيوي، خالد محمود، سمر جابر، ومجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، اهداء المشاركة الصوتية و السينمائية الفنان القدير خالد الصاوي، تأليف د. سامح مهران، ديكور واضاءة د. صبحي السيد، تأليف موسيقي د. طارق مهران، ازياء د. مروة عودة، مابينج رضا صلاح، إخراج مازن الغرباوي.