الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 12:24 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيطاليا تفرض إجراءً على من تزيد أعمارهم عن 50 عامًا

ألزمت إيطاليا جميع من تزيد أعمارهم عن 50 عامًا الحصول على شهادة المرور الأخضر "Super Green Pass".

مجلس الوزراء بقيادة ماريو دراجي اتخذ سلسلة من القرارات الجديدة من أجل منع تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

وفق قرار مجلس الوزراء، اعتبارًا من 15 فبراير، سيصبح إلزاميا على من هم أكبر من 50 عامًا الحصول على شهادة المرور الأخضر، والتي لا يمكن أخذها دون الحصول على اللقاح، أو الإصابة بفيروس كورونا.

وبرر رئيس الوزراء دراجي هذا القرار لمن تجاوزوا الخمسين من العمر بأنه "تدخّل يهدف إلى كبح زيادة الحالات وحماية الفئات العمرية المعرضة لخطر الوباء".

وفقًا لأحدث البيانات التي أعلنتها الحكومة قبل حلول العام الجديد، هناك ما يقرب من 5.5 مليون شخص لم يتلقوا لقاح كورونا، جزء كبير منهم فوق سن الخمسين.

من ناحية أخرى، تمت تطبيق شرط الحصول على اللقاح للعاملين في مؤسسات التعليم العالي بجانب العاملين الصحيين وأفراد الجيش والشرطة.

وبحسب البيانات الصادرة الأربعاء، فإنه تم تسجيل إصابة 189109 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية بفيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة يومية منذ فبراير 2020، عندما بدأ الوباء.

شهادة المرور الأخضر

قامت الحكومة أيضًا بتوسيع نطاق شهادة "Normal Green Pass"، والمعروفة باسم "شهادة التطعيم"، كشرط للتواجد في المؤسسات العامة والبنوك ومصففي الشعر ومراكز التسوق. يمكن لأولئك الذين تم تطعيمهم، أو أولئك الذين أصيبوا بفيروس كورونا، أو الذين حصلوا على نتيجة سلبية بناء على اختبار المسحة لآخر 48 ساعة، الحصول على الشهادة.

منذ بداية تفشي كورونا، ارتفع عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في إيطاليا إلى 138 ألفًا و276.

اقرأ المزيد: كازخستان.. سقوط قتلى وإصابة العشرات في أعمال شغب بـ «ألماتي»