الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الرحيم كمال يوقع ”أبناء حورة” بحضور علي الحجار

أقامت مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة، ندوة ثقافية لتوقيع رواية "أبناء حورة" للكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال.

يأتي ذلك تحت رعاية قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال.

أدار الندوة الدكتور خالد الخميسي، وياسر عثمان مدير المكتبة، والكاتب الصحفي سيد محمود فى حضور كوكبة من المثقفين والكتاب أبرزهم الكاتب ناصر عبدالرحمن ، والشاعر إبراهيم عبد الفتاح.

أما المفاجأة الكبرى فكانت حضور الفنان الكبير على الحجار، حيث اختتم الندوة احتفاء بتوقيع الكتاب بفقرة غنائية من إبداعاته الفنية.

وتحكي الرواية قصة سيدة تدعى حورة وأولادها "نور الطريق جمال" و"حُسن الجوار جمال" وسيف القضاء جمال"، نقابل الرياحي والحُر الواثق ورمَّاح الحكَّاء، نرى العمالقة ونختبئ من الغيلان وندخل عوالم يمتزج فيها الطير والبشر، نعيش في قاهرة لا تشبه قاهرتنا، ومستقبل لا يشبه حاضرنا، لكن شيئًا واحدًا يربطنا، هو النجاة في الحب مهما تعددت طرائقه، أو كما يقول الشيخ صفي الدين بإخلاص ويقين: "ثوب الحب لا يُصنع إلا بخيوط من عجب".

يذكر أن عبد الرحيم كمال كتب عددًا من الأعمال الروائية إلى جانب المسلسلات التليفزيونية، مثل: "الخواجة عبدالقادر" و"ونوس" و"شيخ العرب همام"، و"القاهرة- كابول"، و"نجيب زاهي زركش"، و"الرحايا"، و"يونس ولد فضة"، بالإضافة إلى فيلم "الكنز".

اقرأ أيضًا: قصر السينما يحتفي بالذكرى الأولى للكاتب وحيد حامد «صور»