الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب الليبي يؤجل مناقشة موعد الانتخابات لجلسة الأسبوع المقبل

أجَّل مجلس النواب الليبي جلسته للنظر في اقتراح إرجاء الانتخابات الرئاسية إلى الأسبوع المقبل، في ظل عدم توافق على موعدها، ومصير السلطة التنفيذية.

 من جانبه  قال رئيس مجلس النواب المكلف فوزي الطاهر النويري، في بيان إنه تقرر عقد الجلسة التي بدأت أمس إلى الأسبوع المقبل، والتي سيناقش فيها تأجيل الانتخابات إلى ستة أشهر.

المفوضية الوطنية للانتخابات اقترحت في وقت سابق تأجيل الانتخابات الرئاسية، التي كان من المفترض إجراؤها في 24 ديسمبر، إلى 24 يناير 2022.

وكان مجلس النواب قرر أمس استدعاء رئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات للاستماع إليهم، بالإضافة إلى التصويت على عدم تدخل السفارات الأجنبية وعلى رأسهم المملكة المتحدة في القرار الليبي.

من جهة أخرى قال بيان صادر عن لجنة خارطة الطريق التي عقدت اجتماعها الأول في مدينة طبرق اليوم الثلاثاء أنها أعلنت "عزمها على التواصل مع كافة الأطراف الليبية لتوسيع قاعدة المشاركة واستعادة القضية الليبية لليبيين".

الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق قال إن جلسة اليوم شهدت مناقشة ملف العلاج بالخارج ومعاناة المرضى والجرحى بدول العالم، ومناقشة ملف المناصب السيادية.

وكانت هناك مناقشات أمس حول تمديد عمل الحكومة لحين إجراء الانتخابات أو إجراء تعديل عليها يشمل تغيير رئيس الحكومة، أو استبدال الحكومة كاملة بأخرى، كما ناقش مجلس النواب موضوع تأجيل الانتخابات الرئاسية لمدة 6 أشهر وبدء حوار شامل بين الأحزاب، وقدم النواب مقترحات مختلفة في هذا السياق.

 

الانتخابات الرئاسية التي تدعمها الأمم المتحدة والتي كان من المنتظر إجراؤها في 24 ديسمبر، لم تجر بسبب العديد من التحديات التي واجهتها مفوضية الانتخابات.

اقرأ المزيد: تشكيل حكومة جديدة في الكويت تضم معارضين