الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:20 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

تغريم مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك 20 ألف جنيه

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، مساء اليوم، في الجنحة رقم 2783 لسنة 2021، جنح اقتصادية القاهرة، بتغريم مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك 20 ألف جنيه، وذلك بعد أن حصل لؤي دعبس، عضو الجمعية العمومية بالنادي على حكم ضد رئيس الزمالك لتعديه عليه بالسب والقذف، في حديث له، تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك» ويوتيوب.

كان هاني العتال عضو الجمعية العمومية ونائب رئيس الزمالك السابق قد حصل في وقت سابق علي حكم محكمة شمال الجيزة الابتدائية في الحجز على حسابات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لعدم سداده تعويض مدني قدره 100.000 جنيه، بتهمة سب وقذف هاني العتال.

اقرأ أيضًا: الداخلية تكشف ملابسات سرقة جواهرجي بعين شمس

وطلب هاني العتال، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الفوائد القانونية وقدرها 4% من تاريخ صدور الحكم نهائيا حتى تمام التنفيذ النهائي.

فقد نصت المادة 226 من القانون المدني إذا كان محل الالتزام مبلغا من النقود وكان معلوم المقدار وقت الطلب وتأخر المدين في الوفاء بـه كـان ملزما بأن يدفع للدائن على سبيل التعويض عن التأخر فوائد قدرها أربعة في المائة وخمسة في المائة في المسائل التجارية، وتسري هذه الفوائد من تاريخ المطالبة القضائية.

وحكمت المحكمة وقتها بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للمدعي مبلغ 100 ألف تعويضا ماديا وأدبيا عما لحقه من أضرار، وإلزامه بالفوائد القانونية على ذلك المبلغ بواقع 4% من تاريخ صدور الحكم نهائيا حتى أمين السر تمام السداد.