الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

برلمانية تحذر المواطنين من ظاهرة خطيرة تمارسها شركات الدعاية

النائبة آمال رزق الله
النائبة آمال رزق الله

كشفت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، عن تقدمها بطلب إحاطة، بشأن تعرض العديد من المواطنين للمضايقات من شركات الدعاية، وأبدت النائبة غضبها من ظاهرة تداول بيانات المواطنين لدى بعض الشركات بدون معرفة المواطنين.

وطالبت عضو مجلس النواب، من المواطنين، ضرورة الحفاظ على بياناتهم الشخصية وعدم التساهل في إعطائها للغير، مؤكدة على ضرورة التعامل مع هذه الظاهرة بكل حزم، حتى لا يتعرض المواطنين لمضايقات من رسائل الكترونية ومكالمات تليفونية.

اقرأ أيضًا: برلماني يوضح أسباب رفضه مشروع الحكومة لفرض رسوم على بعض السلع

وفي نفس السياق، كانت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قد ناقشت ملف ظاهرة الرسائل والمكالمات التليفونية للمواطنين من شركات الدعاية، عقب تقدم النائبة آمال رزق الله بطلب الإحاطة.

وفي سياق آخر، أوضح الجهاز القومي لتنظيم للاتصالات بأنه غير مسئول عن المحتوى سواء كان صوتي أو الكتروني، ولا يندرج تحت اختصاصاته القانونية، كما أوضح الجهاز أن بعض الشركات تحصل على بيانات المواطنين عقب إدلائه بها بنفسه لأي محلات بيع، ومن ثم تقوم هذه الشركات الوسيطة بعمل ملفات ببيانات المواطنين وتتواصل معهم.

وحذر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المواطنين من إعطاء بياناتهم الشخصية لأي فرد أو مكان، خاصة في حالة عدم وجود ضرورة لذلك.

موضوعات متعلقة