الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

تفاصيل انفجار مخيم برج الشمالي في لبنان وسقوط ضحايا

مخيم برج الشمالي بعد الانفجار
مخيم برج الشمالي بعد الانفجار

سقط قتلى وجرحى في الانفجار الذي وقع بترسانة أسلحة في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينين في مدينة صور جنوبي لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في البلاد.

ترسانة الأسلحة التي وقع فيها الانفجار مساء الجمعة نتيجة الحريق، كانت تحت مسجد أبي بن كعب في مخيم برج الشمالي.

وقالت صحيفة النهار اللبنانية، إن حريقا اندلع بخزان مازوت في مخيم برج الشمالي، وصل مسجد أبي بن كعب الذي كانت توجد في الطابق السفلي منه أسلحة وذخائر تابعة لحركة حماس الفلسطينية.

ولم تسمح قوات الأمن اللبنانية، التي حاصرت مخيم برج الشمالي للاجئين، باقتراب أحد من المنطقة، بعدما أخمدت فرق الدفاع المدني الحريق، ومنعت الخروج من المخيم والدخول إليه، ولم تعط أي معلومات عن عدد القتلى والجرحى.

ولم يصدر حتى الآن أي بيان من جماعات فلسطينية، أو جهات رسمية لبنانية بهذا الشأن.

وبحسب معطيات الأمم المتحدة، يعيش 20 ألف لاجئ فلسطيني في مخيم برج الشمالي، وهو أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين الاثني عشر في لبنان.

وكانت تقارير ذكرت في وقت سابق أمس أن الانفجار تسبب في إصابة عشرة أشخاص على الأقل، بينهم مسعف ورجل إطفاء.

اقرأ المزيد: انفجار مستودع أسلحة في مخيم برج الشمالي جنوب لبنان