الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:24 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تكشف لـ «الطريق» حقيقة إيقاف الطيران المباشر إلى جنوب إفريقيا

المتحدث باسم الصحة
المتحدث باسم الصحة

حالة من القلق والفزع تسيطر على العالم بعد ظهور المتحور الجديد كورونا «أوميكرون»، والذي تشهده العالم، وتساءل البعض عن الإجراءات الاحترازية التي من الممكن اتخاذها لدواعي السفر خارج الدولة، إذ أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمة عن اتخاذ بعض الإجراءات تجاه القادمين من عدد من الدول في حالة الوصول غير المباشر (ترانزيت) عبر مطار القاهرة وهي: جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني، حيث سيتم إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع.

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا أخدت أجراءات بإيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن المتحور الجديد للفيروس، والذى أطلق عليه «أوميكرون»، واعتبرت هذا المتحور من الضروري أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

اقرأ أيضًا:صحة البرلمان» توضح لـ«الطريق» موقف المواطنين الذين لم تصلهم رسالة تأكيد اللقاح...

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن هذه الإجراءات التي صدرت من اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، مشيرَا أن لم يتم الأعلان عن أتاخذ أي إجراءات حتى هذه اللحظة.

واختتم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في حالة أصدار قرار جديد بشأن المتحور كورونا الجديد«أوميكرون»، سيتم الأعلان عنها على الفور.

اقرأ أيضًا:عاجل | التعليم تكشف لـ«الطريق» مصير الطلاب غير متلقي لقاح كورونا من...