الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير خط نجدة الطفل يكتب لـ«الطريق» روشتة تأهيل ضحايا تحرش مدرسة المعادي نفسيا

الدكتور صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة
الدكتور صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة

آثارحادث تعرض 4 تلميذات لم تتجاوز أعمارهن الـ5 سنوات للتحرش، الرهبة والخوف في قلوب جميع أولياء الأمور، وترجع بداية الواقعة عند اعتداء عامل أسانسير في أحد المدارس بالمعادي، على 4 أطفال. 

ومن جهته تواصل «الطريق» مع أحد المسؤوليين في المجلس القومي للأمومة والطفل، لتوضيح الإجراءات المتخذة تجاه تلك الوقائع، وكيفية التعامل معها، والتأهيل النفسي للفتيات.

مدير خط نجدة الطفل: تقديم الدعم النفسي والقانوني للفتيات الضحايا

 

قال الدكتور صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن إنه في حالات التحرش بالأطفال، يتم تقديم دعم قانوني للضحايا، لاسترجاع حقوقهم بشكل قانوني، مشيرًا إلى الدعم النفسي الذي يقدم للفتيات، لكي يستطيعوا الخروج من تلك الأزمة الشنيعة التي تعرضوا إليها.

وتابع عثمان، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أن الدعم والتأهيل النفسي، يقدم من خلال أخصائيين على درجة عالية من الفكر والدعم النفسي، مضيفًا أن الأسر تأتي إلى غرف الشئون النفسية، في الإدارة العامة لنجدة الطفل، ويقدم لها الدعم أيضًا، لكي يستطيعوا أن يخرجوا الفتيات الضحايا، وتلاشي وضعية الخطر والآثار التي تعرضوا لها بعد هذه الوقائع السامة.

وأشار مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إلى دعمه الكامل للفتيات الضحايا، موضحًا أنه يتم استقبال الفتيات، في وحدة الدعم النفسي والمشورة الأسرية بالمجلس لتقديم أوجه الدعم النفسي، لافتًا إلى متابعة التحقيقات وتقديم الدعم القانوني للفتيات الضحايا.

دور المجلس القومي للطفولة والأمومة في هتك عرض التلميذات

وفي السياق نفسه أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تدخله في واقعة هتك عرض تلميذات بإحدي مدارس منطقة المعادي، مؤكدًا على تقديمه كافة سبل الدعم للأطفال الضحايا ولا سيما الدعم النفسي والقانوني.

وأوضح المجلس في بيان له، أن منظومة نجدة الطفل التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، قد استقبلت بلاغ بواقعة تعرض طفلة تبلغ من العمر أربعة أعوام، لهتك عرض من أحد العاملين بمدرسة بمنطقة المعادي، ثم تبعها تقدم أسر ثلاث أطفال اخريات، وشهادات الأطفال تفيد بتعرضهن لهتك عرض على يد عامل بالمدرسة، البالغ من العمر 48 عاماً والذي استدرجهن داخل دورة المياة وقام بهتك عرضهن.

واستنكر المجلس هذه الواقعة المشينة، مطالباً بتوقيع أقصى عقوبة على الجاني الذي تجرد من كل معاني الإنسانية، وناشد الأهالي والمواطنين بسرعة التواصل مع منظومة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والامومة حال تعرض الأطفال لأي انتهاك والتي تتمثل ي الخط الساخن علي الرقم16000 علي مدار اليوم و طوال الأسبوع، أو من خلال «الواتس آب» علي الأرقام 01102121600 أو 01016609579، أو من خلال تطبيق نبتة مصر، أو من خلال خاصية الرسائل على الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

اقرأ أيضًا: قانوني يكشف لـ«الطريق» عقوبة عامل الأسانسير المتحرش في مدرسة المعادي