الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حدث عالمى .. ”اليونيدو” تهنئ مصر بافتتاح طريق الكباش

طريق الكباش
طريق الكباش

أكد الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، الدكتور باسل الخطيب، أن افتتاح طريق الكباش اليوم حدث عالمى، مشيرًا إلي انعكاس هذا الحدث علي جميع قطاعات الصناعة والاستثمار في مصر.

وأضاف الخطيب أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" لديها برنامج شراكة قوي مع الحكومة المصرية، موضحًا الاهتمام الكبير بالقطاع الحرفي.

وتابع الخطيب أن الرئيس السيسي مهتم بالعاملين في القطاع الحرفي فنيًا وماديًا ومعنويًا، وتحديدًا العاملين في قطاع الأعمال التراثية المصرية.

وفي سياق آخر علق المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لويس ميجيل بوينو، علي انطلاق حفل افتتاح طريق الكباش مساء اليوم، مهنئًا مصر بافتتاح طريق الكباش الجديد وذلك عبر تغريدة له علي موقع تويتر.

ويعدّ طريق الكباش، الذي يطلق عليه اسم "طريق المواكب الملكية"، أقدم طريق احتفالي ديني في التاريخ ويرمز الكبش في الثقافة المصرية القديمة إلى الخصوبة.

وكان أبناء طيبة يحتلفون بعد انتهاء موسم الحصاد بعيد إله مدينتهم "آمون"، حيث يخرج الكهنة بتمثال الإله من معبد الكرنك في زيارة خاصة لنسائه في معبد الأقصر، حيث يقضي هناك أحد عشر يومًا.

ويهدف المشروع إلى تحويل طريق الكباش لأكبر متحف عالمي مفتوح، وربط مدينة الأقصر بمتحف الكرنك، عبر طريق الكباش الجديد الذي يصل طول هذا الطريق إلى 2700 متر مربع.

اقرأ أيضًا : بث مباشر.. بدء فاعليات حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر