الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 12:23 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سائقو سيارات الأجرة في إيطاليا يعلنون إضرابًا عامًا

اضراب ساقي سيارات الأجرة ايطاليا
اضراب ساقي سيارات الأجرة ايطاليا

بدأ سائقي سيارات الأجرة في إيطاليا إضرابًا عامًا عن العمل، احتجاجًا على مشروع قانون للحكومة ينص على فتح القطاع أمام المنافسة مع الشركات متعددة الجنسيات، مثل شركة أوبر الأمريكية.

تجمع الآلاف من سائقي سيارات الأجرة من جميع أنحاء البلاد في ريبوبليكا، واحدة من أكثر ساحات العاصمة روما ازدحامًا، وساروا مشيا على الأقدام، إلى ساحة فينيسيا.

كما دعمت نقابات مختلفة احتجاج سائقي سيارات الأجرة، الذين أضربوا في جميع أنحاء البلاد احتجاجًا على اللائحة الجديدة للحكومة.

وردد سائقو سيارات الأجرة هتافات مناهضة لرئيس الوزراء ماريو دراجي، وشركة أوبر التي تقدم خدمات سيارات أجرة بديلة عبر تطبيق هاتفي.

خلال المسيرة، أشعل المتظاهرون المشاعل والألعاب النارية، فيما اتخذت الشرطة إجراءات أمنية مكثفة وأقامت حواجز امنية، لمنع سائقي سيارات الأجرة المحتجين من مغادرة ميدان البندقية.

يعتبر سائقو سيارات الأجرة، أن قرار الحكومة فتح القطاع للمنافسة أمام الشركات متعددة الجنسيات في وقت أثر فيه وباء كورونا سلبًا عليهم، بمثابة ضربة لهم.

وسبب وباء كورونا لم تتعافى السياحة تمامًا في إيطاليا، وبالتالي لا يعمل قطاع سيارات الأجرة بكامل طاقته، بل أن هناك مخاوف مع العودة إلى الإغلاق بسبب تزايد حالات الإصابة في البلاد.

اقرأ المزيد: إيطاليا على أعتاب موجة جديدة لـ فيروس كورونا