الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:26 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

رئيس شعبة مواد البناء يعلن انخفاض أسعار الحديد (فيديو)

رئيس شعبة مواد البناء أحمد الزيني
رئيس شعبة مواد البناء أحمد الزيني

أعلن "أحمد الزيني"، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، انخفاض أسعار الحديد من 400 إلى 500 جنيه، بعد قرار وزارة الصناع بإلغاء رسم الوقاية على واردات خام "البيلت" القادمة من الخارج.

وأوضح "الزيني" في مداخله هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر"، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، أن هناك 4 مصانع فقط كانت تنتج "البيلت" لتكفي احتياجاتها، ومصانع آخرى لديها فائض لكنها تبيعه، فيما يوجد 22 مصنع يعملون بـ20% من طاقتهم فقط.

وأضاف أن قرار إلغاء رسوم الوقاية على "البيلت" سيجعل المصانع تعمل بكامل طاقتها ممّا ينتج عنه وفرة في الانتاج وانخفاص بالأسعار والتكلفة بصفة عامة.

اقرأ أيضًا: شعبة مواد البناء لـ ”الطريق”: استقرار أسعار الحديد والأسمنت في مصر

وقال "الزيني"، إن الحكومة المصرية تدخلت وألغت رسوم الحماية بعد أن وصل سعر الحديد إلى 16 ألفًا للطن وهو أعلى سعر في العالم.

وتوقع رئيس شعبة مواد البناء، بانخفاض أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة لنحو 2000 جنيه في الطن الواحد عن السعر الحالي، وذلك بمجرد تشغيل السوق المصري مرة آخرى، على حد قوله.

يذكر أن وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، أعلنت الأحد الماضي، إيقاف العمل بالقرارين؛ رقم 907 لسنة 2019 و 168 لسنة 2021 والخاصين بفرض تدابير وقائية على واردات "البليت" وحديد التسليح ومنتجات الألومنيوم.

اقرأ أيضًا: وزير القوى العاملة يكشف موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور (فيديو)