الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:17 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

توافق ليبي نمساوي لتفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين

نجلاء المنقوش  و كريستوف مينيورغ
نجلاء المنقوش و كريستوف مينيورغ

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي السيدة نجلاء المنقوش اليوم سفير النمسا المعتمد لدى ليبيا ، السيد كريستوف مينيورغ، بحضور مدير الإدارية الأوروبية السفير محمد أحمد المقهور.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس، متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء الوزيرة مع نظيرها النمساوي ألكسندر شالينبرغ على هامش مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك شهر سبتمبر الماضي .

وتم خلال هذا اللقاء التأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية، وتفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين وفي المجالات كافة.

كما تطرق لقاء الوزيرة مع السفير النمساوي، إلى إمكانية الاستفادة من التقنية النمساوية المتخصصة في حماية الحدود، وذلك للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والظواهر السلبية الأخرى المتمثلة في التهريب، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، والاتجار بالبشر، وما أبداه وزير خارجية النمسا من استعداد لبلاده في هذا الخصوص.

كما بحث اللقاء، إمكانية تدريب الدبلوماسيين الليبيين في المعهد الدبلوماسي النمساوي العريق، الذي يعد من أقدم، وأشهر المعاهد الدبلوماسية في العالم.