الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:59 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم

السودان: الملء الثاني لسد النهضة أصبح أمرا واقعيا

سد النهضة
سد النهضة

اجتمعت لجنة سد النهضة العليا بالسودان الشقيق اليوم الإثنين، مع رئيس الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك؛ لبحث تطورات سد النهضة الأخيرة من حيث التشييد والملء الثاني.

وأصدرت اللجنة بيانا قالت فيه إن ملء سد النهضة الثاني أصبح أمرا واقعيا الآن، موجهة بضرورة استمرار الإجراءات الاحترازية التي تقلل من الآثار السلبية للملء الثاني.

وأضاف البيان أن وزارة الخارجية السودانية تكثف من جهودها؛ لضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

اقرأ أيضا: شكري لنظيره الفيتنامي: لا يجب الإضرار بحقوق مصر المائية في سد النهضة

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية في بيان لها منذ قليل، عن إجراء السفير سامح شكري وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا مع نظيره الفيتنامي؛ لبحث موقف مصر من قضية سد النهضة الإثيوبي.

وأشار "شكري" في مكالمته إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق شامل وملزم وعادل حول ملء وتشغبل السد، دون الإضرار بحقوق مصر والسودان باعتبارهما دولتي مصب.

وأعرب وزير الخارجية، عن تطلع مصر إلى تفهم فيتنام، العضو الحالي بالمجلس، لهذه الشواغل باعتبارها أيضاً دولة مصب، ويشارك وزير الخارجية في جلسة مجلس الأمن حول سد النهضة الإثيوبي.

وفي تصريحات سابقة لوزارة الري السودانية، أعلنت رفضها الكامل مناقشة حصص مياه نهر النيل، مضيفة أن أي مفاوضات ستكون خاصة بمناقشة تشغيل السد وقواعد ملء خزانه فقط.