الطريق
الخميس 11 يوليو 2024 11:31 صـ 5 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مفاجأةI ظاهرة جوية تضرب البلاد خلال الساعات القادمة وزيرا الاتصالات والثقافة يبحثان التعاون في تنفيذ مشروع توثيق التراث المصري وزيرا الثقافة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يبحثان تعزيز التعاون المشترك بمجالات التحول الرقمي التعليم تعلن نتيجة الدبلومات الفنية «الدور الأول» ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس 2024-7-11 رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفدًا من كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات 14 يوليو.. بدء التحويلات من وإلى كليات الجامعة الأهلية اعتماد نتائج المستويات الأولى والثانية بصيدلة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.. وإعلان الخمس الأوائل أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري اليوم الخميس 11-7-2024 جولة مفاجئة لوزير الثقافة في المواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا وزير الصحة يكرم وكيل مديرية الغربية ومديري مستشفى حميات المحلة عودة مفاوضات وقف الحرب في غزة وتغطية خاصة لانطلاق مهرجان العلمين مع محمد شردي غدًا في ”كل يوم”

خاص… مصدر بالآثار: القطع الفخارية بالمتحف الكبير تعود للدولة الحديثة 

القطع الفخارية
القطع الفخارية

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، عن القطع الفخارية بالمتحف المصري الكبير والذي تم نقلها من متحف التحرير.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن أغلبية القطع والأواني الفخارية بالمتحف المصري الكبير تعود إلى الدولة الحديثة، مشيرًا إلى أن بعض القطع عليها علامة العنخ "مفتاح الحياة في مصر القديمة"، وأيضا على الفخار رسومات من الحياة اليومية في مصر القديمة.

أما عن قطع توت عنخ آمون فذكر المصدر، أن عدد القلادات في المتحف الكبير وصل إلى 5 قلادات وجميعها خاصة بتوت عنخ آمون، مشيرًا إلى أن القلادات جميعها مصنوع من الذهب، والاحجار الكريمة، وللازورد.

اقرأ أيضا: وزير الآثار يناقش استعدادات استقبال الوفود السياحية الروسية

وتابع، أنه تم نقل الآن حوالي أكثر من 4200 قطعة أثرية للملك توت عنخ آمون من مختلف المخازن والمتاحف الآثرية بمصر، مشيرًا إلى أنه تم نقل المقصورة الثالثة للملك الذهبي من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف الكبير، وذلك تمهيدًا لعرضها ضمن سيناريو العرض المتحفي بالقاعات المخصصة لكنوزه.