الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مد التقديم لمسابقة لجنة التراث الثقافي بالأعلي للثقافة لـ ١٥ أكتوبر مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية

الري تطمئن المواطنين: لا نتفاوض مع إثيوبيا على الحصص.. ولن تحدث أزمة مياه

نهر النيل
نهر النيل

بعثت وزارة الري والموارد المائية، على لسان الناطق باسمها المهندس محمد غانم، رسالة طمأنة للمواطنين مفادها أنّه لن تحدث أزمة مياه في مصر.

جاء ذلك في وقت تسود فيه كثيرٌ من المخاوف بالنظر لما تمارسه دولة إثيوبيا من تعنت كبير في ملف مفاوضات سد النهضة، يمثّل تهديدًا لحصة مصر المائية.

اقرأ أيضًا: المؤرخ التاريخي لمسلسل الملك يرد على الانتقادات: ”مطلعناش أحمس بائع جوافة”

وقال غانم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة "صدى البلد"، مساء السبت، إنّ مفاوضات مصر مع إثيوبيا لا تتمضّن الحديث عن الحصص المائية، لكن الأمر يشمل البحث عن طريقة للتوافق بشأن ملء وتشغيل السد.

اقرأ أيضًا: الصحة: أعراض جانبية ”متوقعة” ظهرت على متلقي لقاح كورونا.. فيديو

وأضاف: "هناك إدعاءات يثيرها الجانب الإثيوبي بشكل متواصل بأنّ مصر تحصل على المياه وحدها.. مصر تحصل على 55.5 مليار متر مكعب سنويًّا، وحصة إثيوبيا أكبر بكثير حيث تصل إلى تريليون متر مكتب وبيبصوا للـ55 مليار، وهذا أمر غير منطقي".