الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حي غرب الإسكندرية: 9 قرارات إزالة صدرت ضد العقار المائل ولم تُنفّذ

عقار الإسكندرية المائل
عقار الإسكندرية المائل

فجّرت المهندسة سحر شعبان رئيسة حي غرب الإسكندرية، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن العقار المائل في شارع أبو الحسن بمنطقة كوم الشقافة.

وقالت سحر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" الذي يُقدّمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة "mbc مصر"، مساء السبت، إنّ هناك تسعة قرارات إزالة صدرت لهذا العقار لكن لم يتم تنفيذ أي من هذه القرارات.

اقرأ أيضًا: السيسي عن عقار الإسكندرية المائل: نتاج فعلي للأزمة التي نعيشها

وفيما لم توضّح "سحر" السبب الرئيسي لعدم تنفيذ هذه القرارات ودعت لسؤال من لم ينفّذها، فقد رجّحت إلى أن يكون السبب في ذلك هو أنّ العمارة مأهولة بالسكان.

وأشارت رئيس الحي إلى أنّ تم إخلاء السكان بشكل فوري بعدما اتضح حجم الخطر، مؤكّدةً أنه يتم إنزال المنقولات، ومن ثم ستبدأ الإزالة في صباح الأحد.

اقرأ أيضًا: إخلاء 5 عقارات بمحيط عقار كوم الشقافة المائل بالإسكندرية (فيديو)

وتابعت: "الميل 50 سم للأمام و50 سم للجنب، وهذا أمر خطير للغاية، وإذا لم نتدخل ستسقط العمارة خلال عشرة أيام، وبالتالي لن نصمت على هذا الخطر".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد علّق على هذا العقار المائل قائلًا في تصريحات تلفزيونية: "يجب أن يكون هناك علم للمواطنين بحجم المشكلة التي نمر بها في الوقت الراهن.. هذه الواقعة شأنها شأن عقار فصيل تعبّر عن الواقع الذي نعيشه حاليًّا".

وأضاف: "عندما أطلقنا ملف المصالحة كان الهدف وضع الناس أمام المسؤوليات في ظل الأزمة التي تشهدها الدولة من جرّاء سلوكيات الناس بعدما غابت الدولة لسنوات طويلة".

اقرأ أيضًا: السيسي عن مشروعات الطرق: كله من فضل الله.. و”هذا” سبب التركيز عليها

وتابع: "هناك فساد إداري وفساد تنظيمي واضح، ويجب أن نراعي ظروف الناس التي تعيش في هذه المناطق المخالفة.. نحتاج التكاتف ليس من أجل إنهاء الأزمة لكن منعًا لتضخمها".

موضوعات متعلقة