الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

إحالة مسئول بمركز البحوث الزراعية اختلس 2 مليون جنيه للجنايات

محكمة -ارشيفية
محكمة -ارشيفية

أحال المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، المستشار طارق الحتيتي، اليوم الأربعاء 27 يناير 2021، مسئولا بمعهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية للمحاكمة الجنائية بتهمة اختلاس 2 مليون جنيه.

جاء بأمر الإحالة الذي أعده رئيس نيابة الأموال العامة العليا المستشار محمد عبد الفتاح، أن المتهم بصفته مأمور التحصيل في قسم بحوث النحل بمعهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، اختلس 2 مليون جنيه، وجدت في حيازته بسبب وظيفته والمسلم إليه بسبب وظيفته وصفته آنفتي البيان کرسوم فحص طرود مصدري النحل لتوريده إلى جهة عمله، إلا أنه احتبسه لنفسه بنية تملكه.

 وارتبطت تلك الجريمة بجريمتي تزوير واستعمال أوراق مزورة ارتباطا لا يقبل التجزئة، إذ إنه في المكان و الزمان ذاتهما بصفته سالفة البيان ارتكب تزويرا في أوراق رسمية بطريق الإضافة، بأن حرر 66 بيان أمر توريد حال تأدية وظيفته.

وأضاف إليها إمضاءات مزورة علی أمناء الخزينة المختصين، وأضاف عبارات في بعضها بما يفيد استلام أصلها وقيمتها خلاف الحقيقة، واستعملها بأن قدمها إلى رؤسائه محتجا بما ورد بها من علمه بتزويرها إخفاء لاختلاسه سالف البيان، 211، 21 من قانون العقوبات.

اقرأ أيضًا: اليوم.. الحكم على المتهم الداعشي في الـ”هجوم على نقطة شرطة الضواحي”

وشهد عضو هيئة الرقابة الإدارية، بأن تحرياته نتج عن أن المتهم مسئولا بمعهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية، يختص بتحصيل رسوم فحص طرود مصدري النحل في قسم النحل بمعهد بحوث وقاية النباتات.

وأن المتهم أثناء عمله حصل قيمة تلك الرسوم من المصدرين إلا أنه اختلسها لنفسه، وقام بتزوير توقيعات أمناء الخزينة على بيانات أواصرتوريد الرسوم، وعرضها على مدير المعهد لاستصدار الشهادات الصحية اللازمة للتصدير.