الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:20 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء فرز أوراق المتقدمين لشقق الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان
شقق الإسكان

أعلنت مى عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، التابع لوزارة الإسكان عن بدء فرز ملفات العملاء المتقدمين على شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ14، وهو إعلان المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع صادرات مصر من الذهب والحلي إلى 2.7 مليار دولار

وقالت عبد الحميد في بيان صادر اليوم، إنه يتم فرز الملفات بغرض التحقق من انطباق الشروط على المتقدمين والتأكد من استيفاء المستندات المطلوبة منهم، حيث تقدم ما يقرب من 304 ألف مواطن على الإعلان.

وأضافت المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه بمجرد الانتهاء من الفرز سيتم الإعلان عن نتائجه وإعلان الفائزين بشقق الإسكان الاجتماعي، على أن يتم إتاحة فرصة للعملاء غير المنطبق عليهم الشروط لتقديم طلبات التظلم من نتيجة الفرز، حيث سيتم الإعلان في حينه عن فترة وطريقة تقديم طلبات التظلم.

وتابعت المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن العملاء المنطبق عليهم الشروط فقط سيتمكنون من سداد الدفعات الربع سنوية بدايةً من الأول من إبريل 2021.

وفي سياق آخر، قالت وزارة الإسكان إنه تم الانتهاء من تنفيذ 720 وحدة سكنية (30 عمارة) بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة غرب قنا الجديدة.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المشروعات تم تنفيذها بقيمة إجمالية حوالي 150 مليون جنيه.

وأوضح وزير الإسكان أنه جاي تنفيذ 2544 وحدة سكنية (106 عمارات) بمبادرة رئيس الجمهورية، سكن كل المصريين، بقيمة حوالي 610 ملايين جنيه.

وتابع الوزير أن مدينة غرب قنا الجديدة هى إحدى مدن الجيل الرابع الذكية، التى يتم تنفيذها بالصعيد.