الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

التضامن و”العمل الدولية” يطلقان مشروع التمكين الاقتصادي وتشغيل الشباب

 نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
 نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي ومكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة، اليوم الأحد 24 يناير 2021، "مشروع منظمة العمل الدولية "تشغيل الشباب في مصر: التمكين الاقتصادي في إطار برنامج فرصة"، الممول من وزارة الخارجية النرويجية، والذي يستهدف دعم برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادي الذي أطلقته وزارة التضامن.

ويساعد المشروع على تقديم برامج خاصة لدعم ريادة الأعمال الجماعية، وتطوير قدرة المنظمات الأهلية على إنشاء وإدارة وحدات الإنتاج وسلاسل القيمة، والقيام بأنشطة مدرة للدخل للفئات المهمشة، وتوسيع الشمول المالي.

وأعربت نيفين القباج، عن سعادتها لهذه الشراكة، مؤكدة أن الوزارة تنتهج استراتيجية التمكين الاقتصادي كأسلوب أساسي لتحسين نوعية حياة المجتمعات المحلية، وهو جزء من البرنامج القومي "حياة كريمة"، لافتة إلى أن الوزارة تدعم الأسر الأولى بالرعاية ليس فقط من خلال الدعم النقدي ولكن أيضا من خلال توفير فرص عمل وتأهيلهم لتلك الفرص لتعظيم ثمار عملهم.

وأوضحت الوزيرة: "لقد أدرجنا التمكين الاقتصادي في جميع خططنا، مثل الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة، والبرنامج القومي لتنمية الأسرة والبرنامج الرئاسي "حياة كريمة"، حتى نتمكن من تحقيق رغبتنا في تحسين ظروف الأسرة، بحيث يكون لنا تأثير كبير على مؤشرات التنمية المحلية".

وأشارت القباج إلى أن مصر لديها فرص كبيرة لإقامة شراكات ناجحة مع القطاع الخاص والبنوك وجمعيات الأعمال والمؤسسات الدولية، وهذا ما تبذل الجهود بشأنه في الوقت الحالي والمستقبلي، مبدية سعادتها بعلاقة الوزارة بمنظمة العمل الدولية والسفارة النرويجية.

اقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال: تعويضات العاملين في شركة الحديد والصلب ”مجزية وسخية”

وحضر حفل توقيع الوثيقة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة لين ليند- سفيرة النرويج بالقاهرة، وإيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وأريلدأوكسنيفاد، مستشار ومدير إدارة التنمية والتعاون في الأعمال التجارية بسفارة النرويج في مصر، والدكتور عاطف الشبراوي، مستشار برنامج "فرصة" بوزارة التضامن الاجتماعي، ونشوى بلال، مدير مشروع "تشغيل الشباب في مصر: التمكين الاقتصادي في إطار برنامج فرصة".