الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

فتاة 10 أعوام تلقي حتفها في تحدي ”الإغماء المؤقت” على تيك توك

فتاة تلقي حتفها بعد مشاركتها فى تحدي على تيك توك
فتاة تلقي حتفها بعد مشاركتها فى تحدي على تيك توك

أفادت تقارير عالمية، أن فتاة تبلغ من العمر 10 أعوام لقيت حتفها بعد مشاركتها فى تحدي "الإغماء المؤقت" على موقع الفيديوهات القصيرة تيك توك.

وتعود بداية التحدي الغريب للعام الماضي حيث تداول العديد من مستخدمي تطبيق تيك توك تحدي "الإغماء، والمعروف بـ "بلام أوت" أو "باس أوت"، وهو يعتبر حاليا واحدا من التحديات الأكثر تداولا على منصة التواصل الاجتماعي، والأكثر خطورة.

ويشجع هذا التحدي الغريب، المستخدمين على خنق أنفسهم حتى يفقدوا وعيهم بشكل مؤقت، ويأتي سبب تسمية التحدي بـ"الإغماء المؤقت أو كتم النفس"، لأنه يطلب من المشاركين محاولة أخذ أنفاسهم بطرق مختلفة وصعبة تنتهي بفقدانهم للوعي بشكل مؤقت.

وكانت الفتاة الإيطالية، التي تدعى أنتونيلا، قد وضعت حزامًا حول رقبتها لمنع نفسها من التنفس حتى تتمكن من إكمال التحدي يوم الأربعاء كما بثت اللقطات من هاتفها.

وبعد فترة من بقائها فى غرفتها، اكتشفت شقيقتها البالغة من العمر خمس سنوات أنها فاقدة للوعي، وقام والداها بنقل الفتاة إلى مستشفى فى باليرمو، وحاول المسعفون إنقاذ أنتونيلا، والتي أصيبت بسكتة قلبية، لكن الأوان كان قد فات وأعلن أنها ميتة دماغيا.

اقرأ أيضًا: ”نهاية مروعة”.. لحظة سقوط فتاة تلتقط صورة سيلفي فى النهر (صور وفيديو)

قال والداها المفجوعان لوسائل إعلام محلية إن شقيقة أخرى من شقيقات أنتونيلا، تبلغ من العمر تسع سنوات، أوضحت لهما أنها كانت تُجرب "لعبة الخنق".

وقال الأب أنجيلو سيكوميرو لصحيفة La Repubblica: "ابنتي، أنتونيلا الصغيرة، التي ماتت بسبب تحدي شديد الخطورة على TikTok، كيف يمكنني قبول ذلك".

وأعلنت الأسرة عن موافقتها بالتبرع بأعضاء ابنتهم حتى "يعيش الأطفال الآخرون بفضلها".

وبدوره، فتح مكتب المدعي العام فى باليرمو تحقيقًا فى وفاة أنتونيلا لتحديد ما إذا كانت قد حُرضت على الانتحار، كما صادر المحققون هاتفها المحمول على أمل أن يقدم إجابات حول ما إذا كانت تبث محاولتها مباشرة، وما إذا كان شخص آخر قد شجعها على خنق نفسها أم لا.

وقال متحدث باسم TikTok لصحيفة Daily Star: "أعمق تعاطفنا مع عائلة الفتاة وأصدقائها"، مضيفًا: "لا نسمح بالمحتوى الذي يشجع أو يروج أو يمجد السلوك الخطير الذي قد يؤدي إلى الإصابة، وتعمل فرقنا بجد لتحديد وإزالة المحتوى الذي ينتهك سياساتنا.

وناشد تطبيق "تيك توك" المستخدمين الذين يرون الآخرين يروجون لتحدي "الإغماء" بضرورة الإبلاغ عن ذلك وحظر أي حساب يخبرهم بالمشاركة فى الاتجاه الخطير.