الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

تشاد تنفي مشاركة مسلحين تابعين لها في أعمال عنف دارفور

العمليات العسكرية في دارفور
العمليات العسكرية في دارفور

ردت حكومة تشاد على التصريحات التي أدلى بها والي غرب دارفور محمد عبد الله الدومة، حيث أكد مشاركة مسلحين قادمين من تشاد في القتال الذي شهدته مدينة الجنينة عاصمة الولاية.

وأفادت وزارة الإعلام التشادية في بيان رسمي أن ما قيل حول مشاركة قوات تشادية في الأحداث التي شهدتها مدينة الجنينة، عبارة عن مزاعم لا أساس لها من الصحة.

اقرأ أيضا : عاجل | ارتفاع ضحايا هجوم دارفور إلى 48 قتيلا بعد الهجوم بالأسلحة الثقيلة

استنفار القوات السودانية التشادية

وبحسب بيان الوزارة التشادية فإن القوات السودانية التشادية المشتركة، دورها مراقبة الحدود بين البلدين وتم استنفارها في 16 يناير، لكنها لم تسجل أي عبور لأفراد أو جماعات من تشاد إلى السودان، مضيفا : "ما حدث هو عبور 8 من أفراد الشرطة من السودان إلى تشاد طلبا للجوء".

من جانبه، سبق أن قرر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إرسال وفد إلى مدينة الجنينة غرب ولاية دارفور برئاسة النائب العام تاج السر الحبر، على أن يرافقه ممثلين عن جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية والعدلية.

فرض حظر التجوال

يشار إلى أن السلطات السودانية قررت فرض حظر التجوال في ولاية دارفور لأجل غير مسمى، نظرا لعمليات العنف التي اندلعت مؤخرا، وقرر والي غرب دارفور محمد عبدالله الدومة، تفويض القوات النظامية باستعمال القوة، لحسم ظاهرة الخروج عن القانون.

اقرأ أيضا : استهداف منزل والي دارفور.. والخرطوم: عمل إرهابي لإحباط جهود السلام

واندلعت عمليات عنف ذات طابع قبلي خلال يومي السبت والأحد الماضيين بين العرب الرحل والنازحين في الجنينة، وبدأت الأزمة جراء مشاجرة بين العديد من الأشخاص، وكشفت أخر الإحصاءات أن أحداث الجنينة أسفرت عن 160 قتيلا ونحو 200 جريحا، علاوة على تشريد 45.000 ـ 50.000 شخص.