الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير المالية: الاقتصاد المصري قادر على التعافي من أزمة كورونا بشهادة المؤسسات الدولية

الدكتور محمد معيط، وزير المالية
الدكتور محمد معيط، وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في بيان له اليوم الأربعاء 20 يناير 2021، إنه في ظل تفشي وباء كورونا، لا يزال الاقتصاد المصري يحظى بثناء المؤسسات الدولية الدولية وذلك بفضل الإصلاحات التاريخية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت مصر مؤشرات إيجابية تعكس صمودها في مواجهة الأزمات الداخلية والخارجية والخارجية مع القدرة على التعافي السريع من الأثر السلبي للوباء العالمي.

وأشار إلى أنه وفقًا لتقديرات بنك ستاندرد تشارترد، فإن مصر هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي يمكنها استعادة معدل نموها قبل الوباء بتسجيل نسبة 5.5% من الناتج المحلى خلال العام المالى 2021/2022.

وتابع الوزير، أن توقعات بنك "ستاندرد تشارترد" الأخيرة للاقتصاد المصري تتفق مع التقديرات السابقة قبل الوباء، بأن تصبح مصر واحدة من أكبر عشرة اقتصادات على مستوى العالم بحلول عام 2030، وبحسب نسبة الناتج المحلي الإجمالي، تقفز من المرتبة الواحدة والعشرين إلى المرتبة السابعة عالميًا.

اقرأ أيضا: ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 20 يناير 2021

وأوضح، أن صندوق النقد الدولي رفع تقديراته لمعدل نمو السنة المالية الحالية من 2% إلى 2.8% من أجل القفز إلى 5.8% في العام المالي المقبل، وهو ما توقعه البنك الدولي في تقريره السابق، ولفت إلى أن اتجاه الانتعاش التدريجي سيستمر بالنسبة للاقتصاد المصري.

 ومنحت وكالة "موديز" للتصنيف الائتمانى، مصر شهادة ثقة جديدة باعتبارها الدولة الوحيدة بأفريقيا التى تحافظ على مسار النمو الإيجابى قبل وخلال الجائحة، بينما توقعت إحدى المؤسسات البحثية التابعة لوكالة فيتش للتصنيف الائتمانى، تسجيل معدل نمو 3 % فى العام المالى الحالى.