الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

تأجيل الانتخابات البرلمانية العراقية

الانتخابات العراقية
الانتخابات العراقية

أعلنت الحكومة العراقية اليوم الثلاثاء، تأجيل الانتخابات البرلمانية المبكرة، ليتقرر عقدها في أكتوبر المقبل بدلا من يونيو، ذلك بناءً على اقتراح تقدمت به مفوضية الانتخابات.

وصوت مجلس الوزراء العراقي خلال جلسته التي استضاف فيها أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، على تحديد يوم 10 أكتوبر المقبل ليكون هو موعد إجراء الانتخابات المبكرة، وفقا لما ورد على وكالة "واع" العراقية.


سر اختيار أكتوبر المقبل

 

بحسب الوكالة العراقية، قد تم اختيار شهر أكتوبر المقبل للتصويت على الانتخابات البرلمانية، للتأكد من أن الانتخابات سوف تتم بشفافية ونزاهة عادلة، ونظرا لقلة عدد التحالفات المسجلة في دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية للفترة المحددة في جدول العمليات، وذلك سوف يتطلب تمديد فترة تسجيل التحالفات.

يشار إلى أنه في يوليو الماضي، حدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يوم السادس من يونيو، لعقد الانتخابات البرلمانية، وشدد على ضرورة المضي قدما لكي تنجح العملية الانتخابية.

اقرأ أيضا: العراق يطالب إيران بالتدخل لوقف الاضطرابات بالمنطقة الخضراء

وشهد العراق في 25 أكتوبر 2019، سلسلة احتجاجات شعبية واسعة، وأعرب الشعب عن رفضه لتردي الخدمات العامة، ووجهت اتهامات بانتشار الفساد بين المؤسسات وعدم توفر أي فرص عمل، مما أدى إلى استقالة الحكومة العراقية السابقة برئاسة عادل عبد المهدي بعد أن شهدت مقتل المئات من المحتجين وإصابة الآلاف.