الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:55 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

”فين الخاتم اللي اتسرق مني”.. محامي ليلى غفران يتقدم ببلاغ ضدها

ليلى غفران
ليلى غفران

تقدم الدكتور حسن خالد أحمد جلال أبو العينين، المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغا لمباحث الإنترنت يتهم موكلته الفنانة ليلى غفران و4 آخرين بالسبّ والقذف والتشهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: ”ماتوا بالغاز”.. حكاية ”سمية” التي قتلت طفلتيها والمحكمة تعاقبها بالإعدام

وقال المحامي في بلاغه الذي حمل رقم 8 أحوال الإدارة العامة لمباحث الإنترنت، إنه بتاريخ 23 ديسمبر 2020، فوجئ بتعليق من ليلى غفران، على منشور يتضمن دعاء التوفيق وتيسير الأمور، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، يتضمن عبارات تعد قذفًا وخدشًا للشرف كما أنه ينال من سمعته.

اقرأ أيضا: صفقة رأس السنة.. الداخلية تحبط ترويج 235 طربة حشيش

وأضاف أبو العينين في بلاغه، أن تعليقها تضمن، "فين الخاتم اللي اتسرق مني وإنت اترافعت عشان تجيبه بعد ما قبضوا على الشغالة اللي سرقته من البيت عندي، انت قلت إن النيابة خدته وأنا سألت ووضحولي إن المحامي هو المسؤول لأنه بالتوكيل يقدر يستلم أي شيء عني، فين الخاتم الألماس يا حسن يا ريت يبقى فيه رد وتوضيح".

اقرأ أيضا: ”تذاكر حفل رأس السنة بنص الثمن”.. الداخلية تضبط صاحب قاعة أفراح بالدقهلية

وتابع أنه رد على التعليق عقب نشره مباشرة قائلًا: "ليلى غفران صباح الخير أنا برد على حضرتك وأنا في العربية لأني فوجئت من ما كتبته هو حضرتك نسيتي أنك تنازلتِ عن المحضر في النيابة بعد ما الشغالة أنكرت الاتهام وذكرت الحقيقة التي أعلمها وتعلمينها جيدًا وأن الخاتم لم يتم سرقته ولكن الواقعة كانت لها أبعاد أخرى أنتِ تعلمينها والأوراق بالمكتب تحت أمرك"، مشيرا إلى أن التعليقات المسيئة انهالت عليه، حيث تضمنت عبارات تعد سبًا وقذفًا.

اقرأ أيضا: بعد تنازل هاني شاكر.. إلغاء حبس حمو بيكا في سب نقيب الموسيقيين

وأشار في بلاغه إلى أن القضية المقيدة برقم 15 لسنة 2009 جنح الجمالية ضد مروة صلاح توفيق، في اتهامها بسرقة خاتم، قد نظرت بتاريخ 14 يناير 2019، وقضى فيها بالحبس، بالتوكيل الرسمي العام في القضايا رقم 11481 حرف "أ" لسنة 2008 توثيق فرع الأهرام بتاريخ 17 ديسمبر 2008، للطالب وآخر بصفتهما محاميين، وبمطالعته يتبين أن هذا التوكيل لا يبيح للوكيل استلام الأحراز أو المفقودات أو غيرهما، كما ألغت "غفران" التوكيل بتاريخ 17 يوليو 2014، ومنذ هذا التاريخ وقبله بعامين لم يتم التعامل بين الطالب والمشكو في حقها، مما يعني أن ما نشرته كان بسوء نية وغرض التشهير وإساءة لشرف واعتبار وعائلة الشاكي.

اقرأ أيضا: ”هنشر صور بنتك على فيسبوك”.. شاب يهدد حماته ومحكمة الإسكندرية تعاقبه

وأوضح أبو العنين، أن "ليلى غفران" حرضت باقي المشكو في حقهم بهذه الأفعال التي تحتوي على قذف وسب ضد الشاكي، حيث أسند المشكو في حقهم جميعًا للشاكي أمورًا لو كانت صادقة لأوجب عقابه قانونًا وأوجب احتقاره عند أهل وطنه، كما تمثل خدشًا للاعتبار لسمعته وعائلته، كما تعد إهانة للشاكي وهو يمارس عمله كمحامٍ وكان وكيلًا لـ"غفران"، حيث إنها أسندت له استيلاءه على الخاتم الألماس الخاص بها باعتباره محاميها ولديه توكيل منها.