الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يعكس الالتزام بالإصلاحات

وكالة موديز العالمية تبقي على تصنيفها الائتماني لمصر عند B2

وكالة موديز
وكالة موديز

ثبتت وكالة موديز التي تقدم تقارير دورية بتصنيفات ائتمانية وأبحاث وتحاليل مخاطر للشركات والدول، ويقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، التصنيف الائتماني لمصر عند B2 مدعوما بالقوة الاقتصادية a3 والذي يعكس التنوع الاقتصاد الكبير للبلاد.

 

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يكلف بدراسة أداء الاقتصاد ووضع ملاحظات للإصلاحات الهيكلية

موديز

جاء ذلك في المراجعة الدورية، لمؤسسة البحوث المالية الدولية عن الكيانات التجارية، التي أجرتها الوكالة للتصنيف الائتماني لمصر، والتي لا تتضمن تحديثا له أو للتوقعات، وذلك بعدمh أبقت موديز، منذ نحو 7 أشهر، في مايو الماضي، على تصنيفها الائتماني لمصر عند B2 مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفق رويتزر اليوم الثلاثاء.

 

وأوضحت الوكالة الأمريكية للتصنيف الائتماني، في التقرير الصادر اليوم الثلاثاء، ونقلته رويترز، أن مؤشرات الحوكمة في مصر "ضعيفة نسبيا لكنها تتحسن" مدعومة بقوة المؤسساتb1 ، إلى جانب "السجل الحافل" لمصر في الالتزام بتنفيذ الإصلاحات، مشيرة إلى أن القوة المالية العامة في مصر " ca" لا تزال نقطة ضعف، وذلك مع ضغط الديون الحكومية المرتفعة والتي تأخذ في التراجع الآن بعد زيادتها مؤقتا بسبب الوباء.

 

وفي وقت سابق، قالت مؤسسة البحوث المالية الدولية، في تقرير لها في سبتمبر الماضي إن مؤشرات الجدارة الائتمانية لمصر كشفت عن مرونة على نطاق واسع في مواجهة الصدمات.

 

وفي مطلع الشهر الجاري، قالت وكالة موديز في تقرير لها عن التصنيف الخاص بالوضع الاقتصادي في تركيا بعد تخبطات اقتصادية هناك، إن الجدارة الإئتمانية للبنوك التركية سوف تظل ضعيفة وتحت ضغط خلال عام 2021، مشيرة بأن توقعات عام 2021 للمؤسسات المالية فى الأسواق الناشئة سلبية مع وجود حالة من عدم اليقين ووجود مخاطر فى الأصول.