الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قرار وقف إطلاق النار.. يويفا يرفع الحظر عن مباريات أرمينيا وأذربيجان

يويفا
يويفا

قرر المجلس التنفيذي بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس، رفع الحظر عن إقامة المباريات بأرمينيا وأذربيجان، والذي اتخذه اليويفا في أكتوبر الماضي، على خلفية الأحداث المشتعلة في إقليم "ناجورنو كاراباخ".

وأعلن الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم الخميس، عن رفع الحظر والسماح بعودة إقامة المباريات مرة أخرى، بعدما اتفقا على توقيع اتفاقية وقف إطلاق النيران بينهما، وهدوء الجو العام، الذي يسمح بإقامة المباريات في الدولتين مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن يويفا قد أعلن في 20 أكتوبر الماضي، أن التحضير لبطولة كأس الأمم الأوروبية، يسير وفق خطة مرسومة رغم تواصل الحرب الدائرة بين البلدين، وفي هذا الصدد أكدت اللجنة التنفيذية لليويفا إقامة مباريات أرمينيا وأذربيجان سواء على مستوى المنتخب الوطني أو الأندية في البطولات الأوروبية على أرض محايدة حتى إشعار آخر.

وقال بيان يويفا: "بعد مراقبة متأنية لتقييم الأوضاع التي حدثت في أواخر سبتمبر، يويفا يرى في الوقت الراهن أن شروط إقامة المباريات التابعة له في هاتين الدولتين لم تتحقق".

اقرأ أيضا | وكيله: بدر بانون وافق على عرض الأهلي في ساعتين

وكانت الحرب الدائرة بينهما قد تسببت في نقل عدد من المباريات بالدوري الأوروبي، بالإضافة لمباراتين بدوري الأمم الأوروبي إلى أرض محايدة.