الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تقصف مواقع إيرانية في الجولان السوري.. ووقوع قتلى

إسرائيل في الجولان
إسرائيل في الجولان

شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات جوية على العديد من الأهداف العسكرية في المنطقة الجنوبية بالقرب من هضبة الجولان.

وتسببت الغارات الإسرائيلية في قتل وإصابة عدة أشخاص علاوة على حدوث بعض الخسائر المادية، وفقا لما ورد على "سانا" السورية للأخبار.


قتلى من جنسيات مختلفة

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارات التي نفذتها إسرائيل أدت إلى سقوط 10 قتلى من جنسيات سورية وإيرانية، كما أنها تسببت أيضا في مقتل 3 عسكريين وإصابة جندي.

وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيان رسمي، إن الغارات كانت استهداف مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري، موضحة أنها تمكنت من استهداف مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة الى بطاريات أرض-جو.

اقرأ أيضا: عاجل| طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جوية على قطاع غزة

وأضاف البيان أن الغارات جاءت للرد على زرع حقل العبوات الناسفة بالقرب من السياج الحدودي مع سوريا وداخل الأراضي الإسرائيلية من قبل خلية سورية عملت بتوجيه إيراني.


إسرائيل ترد

من جانبه، أفاد المتحدث باسم قوات الاحتلال أفيخاي أدرعي، أن الطائرات الإسرائيلية شنت هجمات جوية نوعية وناجحة ضد أهداف تابعة للجيش السوري وفيلق القدس داخل سوريا من منطقة الجولان وحتى دمشق، مشيرا إلى أنه تم استهداف 8 أهداف داخل سوريا أبرزها: معسكر بقيادة إيرانية يستخدم كمقر قيادة رئيس للقوات الإيرانية بالقرب من مطار دمشق الدولي، وموقع سري يستخدم لاستضافة شخصيات وبعثات إيرانية رفيعة المستوى جنوب شرقي دمشق، ومقر قيادة الفرقة السابعة في منطقة جنوب هضبة الجولان.

اقرأ أيضا: إسرائيل تقصف مواقع عسكرية في قطاع غزة

واعتبر أدرعي أن الغارات الإسرائيلية تستهدف إيصال رسائل إلى الجانب السوري مفادها أنه لن يسمح بمواصلة التموضع الإيراني في سوريا عامة وعلى المنطقة الحدودية على وجه الخصوص، وكذلك عدم السماح للنظام السوري بأن يغض الطرف عن هذا التموضع.

موضوعات متعلقة