الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسالة مفجعة.. أخر كلمات ممرض يحتضر بسبب كورونا (فيديو)

رسالة مفجعة من ممرض يحتضر بسبب كورونا
رسالة مفجعة من ممرض يحتضر بسبب كورونا

"هذا ليس وداعًا".. بهذه الكلمات بدأ ممرض مكسيكي يبلغ من العمر 28 عامًا تسجيل رسالة أخيرة مفجعة قبل أن يدخل على جهاز التنفس الصناعي بسبب تدهور حالته بعد الإصابة بمرض كوفيد-19، وقبل أن يعلن عن وفاته فى اليوم التالي.

قام الممرض سيرجيو هامبرتو باديلا هيرنانديز، من ولاية تشيواوا شمال المكسيك، بتصوير رسالة مؤثرة لأحبائه قبل وضعه على جهاز التنفس الصناعي فى 5 نوفمبر.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال الممرض المصاب بمرض "كوفيد-19": "حسنا، لقد حانت ساعة الحقيقة.. أريد ذلك، بغض النظر عما يحدث، والتكهن الذي احتفظ به الله لي، أن تتذكروني دائمًا على ما كنت عليه ومن أنا، لأنني سأعود، هذا ليس وداعًا، أنا متأكد من أنني سأعود بعد بضعة أيام.

وأضاف هيرنانديز: "سأراكم مرة أخرى يا أصدقائي وعائلتي.. أنا أحبكم".

اقرأ أيضًا: قد ينهي فرحة التوصل للقاح ”كورونا”.. حيوان جديد يثير قلق العلماء

ووفقًا لصحيفة Milenio المحلية، تم تصوير الفيديو فى 5 نوفمبر، قبل يوم واحد من وفاته بسبب COVID-19.

وعمل هيرنانديز كعضو فى فريق التمريض المكون من أربعة أشخاص فى مستشفى بلدية تشيهواهوا وهي واحدة من الولايات المكسيكية الأكثر تضررا بالوباء القاتل.

وبحسب صحيفة "ميلينيو"، فإن المستشفيات الحكومية كانت مكتظة بحالات الإصابة بالفيروسات لدرجة أنها توقفت عن قبول مرضى آخرين.

ووفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز، أبلغت المكسيك عن اكتشاف 967825 حالة إصابة بـ COVID-19 و 95،027 حالة وفاة مرتبطة.

ويأتي ذلك بعد أنباء تفيد بأن المملكة المتحدة يمكن أن تحصل على 10 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورون بحلول عيد الميلاد وأن تعود إلى طبيعتها بحلول الربيع بعد أن أثبت أحد المرشحين الرئيسيين فعاليته بنسبة 90 فى المائة.