الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الإساءة للرسول.. محمد صبحي يتحدى ماكرون بهذه الطريقة (فيديو)

محمد صبحي
محمد صبحي

أعرب الفنان محمد صبحي، عن الاستياء من الشتائم والألفاظ البذيئة التي يعبر بها البعض عن غضبهم من الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، قائلًا: "ليه نشتم؟ هم أساءوا للنبي عليه السلام، وزي ما الرئيس قال ده شيء غلط حرية الرأي ده أكبر غلط".

وأكد صبحي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى الأربعاء: "الإسلام دين عظيم مش إحنا اللي هنعظمه، والدفاع عن النبي وهو قامة كبرى يكون من خلال إظهار للعالم سلوكك كمسلم، لذا يجب علينا أن نظهر أجمل ما في الإسلام ونقتدي برسول الله".

وتحدى صبحي ماكرون قائلًا:" أنا مستعد أن أهدي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مسسلسل فارس بلا جواد لكي يذيعه في فرنسا، بشرط أن لا يتهمنى بمعاداة السامية وأن يعتبرها حرية تعبير مثل الرسومات المسيئة".

وواصل: "الصهيونية ليست دين بل إنها مخطط لحكم العالم مثل الإخوان المسلمين، بإدعائهم الإسلام والصهيونية بادعاء اليهودية، ولم يوجد أحد في مصر في الثمانينات والتسعينات إلا ودعى إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية وأنا قلت للطلبة لن أطالبكم بمقاطعة البضائع الأمريكية ولا الإسرائيلية لأنهم لن يموتوا من الجوع ولكن قاطعوا ما هو سيء في داخلكم".

واستطرد: "لا يوجد صوت عربي واحد متزن أن يتكلم أو صوت يجتمع عليه، كلنا لدينا عيوب وكلنا نخطئ وكلنا لدينا تصرفات خاطئة وكلما نرى الرسول قدوتنا هنلم نفسنا".