الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صندوق النقد: العالم تجنب ضياع الاستثمارات بـ11 تريليون دولار

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قال صندوق النقد الدولي، إن السياسات المالية الحكومية، ساعدت في نجاة الاستثمار العالمي، على مستوى الدول في الصناعة والاستثمار، من خلال توفير ما يقرب من 11 تريليون دولار.

 

اقرأ أيضا: بدء تسليم 240 وحدة سكنية بدار مصر الأندلس في القاهرة الجديدة

وكشف صندوق النقد، أن التمويلات جاءت في شكل حزم مساعدات مالية وتسهيلات نقدية طارئة للأفراد والشركات، وفق تقرير نشره مركز معلومات مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن عام 2020 شهد إجراءات احترازية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، ومن ضمنها غلق كلي/جزئي لاقتصادات كل دول العالم تقريبًا مما أنشأ أزمة اقتصادية عالمية.

 

وكان مركز معلومات مجلس الوزراء نشر تقريرا، أكد فيه أن مصر استطاعت تحقيق تقدما ملحوظا في مجال التعليم بأحدث تصنيف لوكالة US News حول أفضل الدول في مستوى التعليم ٢٠٢٠، موضحا أن مصر الـ3 عربيا والـ42 عالميا على مستوى التعليم وفقا تصنيف لوكالة US News 2020.

 

وعرض مجلس الوزراء التقرير الصادر عن مؤسسة جولدن مان ساكس الأمريكية، إحدى أكبر المؤسسات المالية العالمية، عن المؤشرات الإيجابية حول الاقتصاد المصرى.

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن المؤسسة أكدت فى تقريرها أن اقتصاد مصر لا يزال قويًا وراسخًا وينمو بشكل حقيقى يجعلها الأقوى بين الأسواق الناشئة.

 

وذكر الوزير في العرض الذي تم أمام الوزراء، أن الإغلاق غير الكامل الذى اتبعته مصر خلال أزمة وباء فيروس كورونا، جنب مصر وساعدها على حماية البلاد من إلحاق ضرر أكبر بالاقتصاد، نتيجة جهود الحكومة المصرية.