الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عاجل| التموين تعلن تأسيس البورصة السلعية المصرية

البورصةى السلعية
البورصةى السلعية

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تأسيس البورصة السلعية، وبدء المرحلة الأولى بها في منتصف العام القادم. 

وأعلنت التموين، من خلال بيان لها اليوم الأربعاء، عن تعيين إبراهيم عشماوي رئيسا لمجلس إدارة شركة البورصة السلعية المصرية، مؤكدة أنه سيتم السلع الحاضرة القابلة للتخزين في البورصة. 

وممن جهته، قال رئيس البورصة السلعية إبراهيم عشماوي، إن القمح والزيت والسكر والأرز، سيتم طرحهم في البورصة، خلال الربع الأول من 2021.

من جانبه، قال محمد فريد رئيس بورصة مصر، إن هناك إمكانية لاستحداث عقود مستقبلية أو عقود خيارات على هذه السلع مستقبلا. 

اقرأ أيضا: وزير النقل: ”اللي هيرتكب مخالفة هيلاقي الشرطة طلعت له منين ميعرفش وهتمسكه”

وأكد بيان وزارة التموين، أن الوزارة ستوفر الحماية لصغار المزارعين والمنتجين، كما سيتم إنتاج المحاصيل وتصنيفها ومن ثم إتاحتها على كافة المتعاملين على منصة البورصة، على هيئة سوق منظم على النحو الذي يساهم فى زيادة القدرة التنافسية لصغار المزارعين والمنتجين.

وأكد البيان، أن البورصة السلعية جزء هام من البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية المصرية، موضحا أنها ستعمل على تشجيع صغار التجار بدخولهم ضمن منظومة التجارة المنظمة.

وتابع البيان، "سينعكس ذلك على ضبط الأسعار، كما أن المستفيد الأكبر هو المستهلك، خاصة مع تقليل حلقات تداول السلع بين الوسطاء وأن ذلك يأتي وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن ضبط الأسواق وتوفير السلع ومنها السلع الغذائية وغيرها من سلع اخرى.