الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

تسيب فيصل وتسكن في الصحرا؟.. مقدم الشقة في الرحاب 2900 جنيها والقسط الشهري 290 جنيها

أسعار الشقق في الرحاب
أسعار الشقق في الرحاب

لو تحدث أحدهم في الوقت الحالي عن إمكانية شراء شقة في مدينة الرحاب مقابل مقدم لا يتخطى 2900 جنيهًا، ودفع قسط شهري 290 جنيهًا فقط لظنه المستمعون مصابًا بالجنون، إلا أن الأمر منذ قرابة الربع قرن كان مختلفًا تمامًا.

مدينة الرحاب التي بدأ تنفيذها في عام 1997 في منطقة صحراوية شرق القاهرة كأول مدينة سكنية كاملة ينشئها رجال أعمال تابعون للقطاع الخاص في مصر، لم تكن في ذلك التوقيت جاذبةً للسكان، فلم يكن أحد ليفكر في ترك المدينة للسكن في وسط الصحراء في مدينة بعيدة عن الخدمات والمصالح.

اقرأ أيضًا: الإسكان تطرح كراسة شروط الوحدات السكنية لمتوسطى الدخل بالقاهرة والمحافظات

المدينة قررت جذب السكان إليها بإعلانات في الصحف حينها أعلنت خلالها عن أسعار الشقق والوحدات السكنية بها، والتي كانت أسعارً تعتبر قليلة للغاية بالنسبة لأسعار الشقق داخل القاهرة في ذلك التوقيت.

صفحات التواصل الاجتماعي تتداول صورة لإعلان أسعار الشقق في الرحاب سنة 97.. ومعلقون: قصة حزينة

صفحات مواقع التواصل الاجتماعي استرجعت تلك الإعلانات خلال الأيام الماضية من خلال تداول صورة لأحد إعلانات مدينة الرحاب في إحدى الصحف والتي تظهر بها أسعار الشقق التي يتمنى الكثيرون لو أنهم حينها قرروا الشراء بها.

ويظهر في الإعلان أسعار الشقق كالتالي:

شقة مساحتها 68 مترًا بمقدم 2900 جنيهًا وقسط شهري 290 جنيهًا.

شقة مساحتها 82 مترًا بمقدم 3500 جنيهًا وقسط شهري 340 جنيهًا.

شقة مساحتها 105 أمتار بمقدم 4500 جنيهًا وقسط شهري 440 جنيهًا.

شقة مساحتها 123 مترًا بمقدم 5600 جنيهًا وقسط شهري 560 جنيهًا.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورة الإعلان مع الكثير من الحسرة والتعليقات الساخرة على الأسعار الرخيصة للشقق في تلك المدينة التي ضيعها معظمهم من أيديهم، حيث قال أحدهم: "أسيب فيصل وأسكن في الصحرا؟.. أبوك سنة 97"، وكتب آخر: "أبويا طبعا رفض عشان كان بيحضر حفلة لأم كلثوم"، بينما اكتفى ثالث بتعليق: "قصة حزينة".