الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:17 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كعبة حلوان وبث أذان المغرب قبل موعده.. طرائف وقفة عيد الأضحى في مصر (فيديو)

كعبة حلوان
كعبة حلوان

لم يشأ يوم عرفة أو وقفة عيد الأضحى المبارك أن يمر دون حدوث بعض المواقف الطريفة التي ربما يتذكرها المصريون في الأعياد المقبلة.

بدأ الأمر بانتشار مقطع فيديو بكثافة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، يظهر من خلاله العشرات يطوفون حول مجسم للكعبة، زعم ناشروه أنه منطقة حلوان في محافظة القاهرة.

وظهر خلال مقطع الفيديو الذي لم تتجاوز مدته الدقيقة ونصف، العشرات من الأطفال والكبار، مرددين تلبية الحج: "لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك".

المئات يطوفون حول مجسم للكعبة في حلوان هاتفين: لبيك اللهم لبيك

ونال مقطع الفيديو المنتشر الكثير من السخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين قارنوا بين الموقف الحالي، وما حدث في محافظة الإسكندرية في أول ليالي شهر رمضان المبارك الماضي.

وربط المتابعون بين المشهدين، حيث علق أحد المتابعين: "كده العمرة في الإسكندرية والحج في القاهرة"، وقال آخر: كده القاهرة الإسكندرية متعادلين".

اقرأ أيضًا: طواف حول مجسم للكعبة في حلوان يثير السخرية.. ومعلقون: العمرة في الإسكندرية والحج في القاهرة (فيديو)

أبدى بعض المتابعين إعجابهم بالموقف، قائلين إنهم يعلمون الأطفال كيفية الحج والطواف بشكل عملي، وقال آخرون إن المشهد يذكرهم بالطواف حول الكعبة في المملكة العربية السعودية.

ولم تكد تمر عدة ساعات على فيديو "كعبة حلوان" حتى وقعت حادثة طريفة ونادرة وغريبة من نوعها، حيث بثت إذاعة القرآن الكريم أذان المغرب موعده بعدة دقائق، ما أثار جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أفطر الصائمون مبكرًا بسبب الأذان المبكر.

اقرأ أيضًا: خطأ نادر.. إذاعة القرآن الكريم ترفع أذان المغرب قبل موعده.. وأزهري يوضح حكم من أفطر بسببه

واعترف حسن مدني رئيس إذاعة القرآن الكريم بالخطأ، مؤكدًا إذاعة أذان المغرب قبل موعده بأربعة أو خمسة دقائق تقريبًا، وأنه جار التحقيق في الأمر ومحاسبة المسؤول عنه.