الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:20 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صندوق الاستثمار السعودي ينسحب من صفقة نيوكاسل الإنجليزي

نيوكاسل يونايتد
نيوكاسل يونايتد

كشفت بعض التقارير الصحفية الإنجليزية، مستجدات الأمور حول صفقة شراء نادي نيوكاسل يونايتد، من قبل صندوق الاستثمارات السعودي، بعدما قرر الأخير الانسحاب من تلك الصفقة في بيانه.

ورصدت شبكة "سكاى سبورت" البريطانية، نقلًا عن البيان الرسمي الذي أصدره صندوق الاستثمارات العامة السعودى، عبر موقعه الإلكتروني، ليعلن من خلاله الانسحاب من صفقة الاستحواذ على نادى نيوكاسل.

وقال الصندوق السعودي في بيانه: "مع التقدير العميق لمجتمع نيوكاسل وأهمية نادى كرة القدم، فقد اتخذنا قرار سحب اهتمامنا بالحصول على نيوكاسل يونايتد لكرة القدم.. فى نهاية المطاف، خلال العملية التي طال أمدها بشكل غير متوقع، انتهت صلاحية الاتفاقية التجارية بين مجموعة الاستثمار ومالكى النادى".

وأضاف البيان: "لم يكن من الممكن الحفاظ على أطروحة الاستثمار لدينا، لاسيما مع عدم الوضوح فيما يتعلق بالظروف التى سيبدأ فيها الموسم المقبل والمعايير الجديدة التى سوف تنشأ للمباريات والتدريب والأنشطة الأخرى".

اقرأ أيضًا: بنزيما بعد تتويجه بجائزة الأفضل: فخور بها لأنها منحة من الجمهور

الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات السعودي قد تقدم بعرض لشراء النادي الإنجليزي قبل أشهر متعددة، ووافق على طلبهم مايك أشلي، مالك نادي نيوكاسل يونايتد، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.. ولكن لم يجتاز الملاك الجداد للنادي الإنجليزي اختبار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لـ"الملاك والمديرين".