الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من سولاف فواخرجي عن قُبلة ”شارع شيكاغو” (فيديو)

شارع شيكاغو
شارع شيكاغو

ردت الفنانة السورية سولاف فواخرجي، على الانتقادات التي وجهت لها بسبب قبلتها على الملصق الدعائي وفي إعلان مسلسلها الجديد "شارع شيكاغو".

وفي تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الجديد"، قالت سولاف فواخرجي إنها "تتقبل الانتقاد وليس لديها أزمة حدوث ضجة وتعلم أن الناس مصدومة وهذا شئ كان متوقعا، ولكنها لم تتوقع أن تكون الصدمة بهذه البشاعة، فمن حق هؤلاء أن ينتقدوا ولكن ليس من حقهم التجريح بأي شكل من الأشكال".

اقرأ أيضا| غنى لها ورقصا معا وصورة لهما أثارت الجدل.. من هي علياء بسيوني خطيبة أحمد سعد؟

أضافت سولاف فواخرجي: "أنا لست ضد الانتقاد، ولست ضد أن يتعرض الناس لصدمة ويتفاجئوا وما يحبوا هذا العمل، إذا كانت هذه الصورة جرحت البعض فردود أفعالهم كانت سلبية للغاية وهذا الشيء كان جارحا أكثر، قامت الدنيا وما قعدت بسبب قُبلة وأرى أن هذا طبيعي لأنه شيء جديد بالنسبة لي، ولكني مؤمنة بما أقدمه ولو لم أكن كذلك لما أقدمت على تلك الخطوة، وأنا لست بحاجة لدعاية أو إثارة بلبلة فأنا أعشق عملي وأخلص له ليس إلا".

تابعت سولاف فواخرجي: "صحيح ردود الأفعال كانت في غالبيتها بشعة، لكن كمان كان هناك شيء جيد وهو التضامن الذي حدث معي من الفنانين والمثقفين والكتاب والصحفيين، وهذا شيء كتير جيد، ودائما الحب يغلب الكترة، وإحنا نقدم عمل فني، وقصتنا مجتزأة من فيلم قديم، كيف نعبر عن الحب؟ أنا ما فينا أحب حدا وأصافحه بإيده، وياما عملنا مشاهد جريئة وإيحاءات لفظية ودي مش أول مرة".

معلومات عن مسلسل شارع شيكاغو

مسلسل "شارع شيكاغو" يحكي قصة فتاة تدعى "ميرامار" تهرب في ستينيات القرن العشرين مع "بطل شعبي" وتلجأ إلى شارع يسمى "شارع شيكاغو" في العاصمة السورية دمشق حتى حصول جريمة قتل ، والعمل من بطولة عباس النوري ومهيار خضور وسلاف فواخرجي، وتأليف وإخراج محمد عبد العزيز ، وتتنوع الحكاية بين الزمن الحالي والستينيات .

شارع شيكاغو هو شارع حقيقي في دمشق، يتفرع من عن شارع "بور سعيد" بالقرب من منطقة جسر فيكتوريا وسط العاصمة، واشتهر بكثرة مشاكله بسبب وجود العديد من الملاهي الليلية فيه قبل أن تستملكه الدولة في عام 1980 ويتحول إلى محلات تجارية.

وكان من المفترض أن يعرض العمل خلال شهر رمضان الماضي، إلا أن توقف تصوير الأعمال الدرامية في سوريا بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حال دون ذلك.