الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:30 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشرطة الأمريكية تقتل شابا داخل سيارته.. والسلطات تحقق معهم

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

لم تمر سوى فترة وجيزة على حادثة مقتل المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد، حتى وقعت الشرطة في فخ جديد، قد يفتح عليها بركان جديد من الغضب.

مساءلة شرطة فينيكس

يواجه ضباط مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية تحقيقا رسميا بعد نشر لقطات فيديو لهم وهم يطلقون النار على رجل كان في سيارته، وتوفى بعد وقت قصير من نقله لمستشفى كانت قريبة من مكان المشاجرة التي تمت بينه وبين الشرطة.

اقرأ أيضا: مظاهرات مسلحة في جورجيا لإزالة تماثيل العبودية

وتم تحديد هوية الضحية ويدعى جايمز جاي، ويبلغ من العمر 28 عاما، وبررت شرطة أريزونا فعلتها بأنها اشتبهت فيه، كونه كان يقف بسيارته في مكان علمت من خلال طوارئ النجدة أنه تعرض لهجوم إرهابي.

وأكدت الشرطة أنها كانت تخشى أن يكون هو من ضمن المنفذين ويستعد للقيام بهجوم جديد، ولكي تثبت الشرطة إدعاءاتها نشرت جزءً من الاتصال الذي تلقته من "طوارئ النجدة".


آثار الشبهات

وقالت الشرطة: إنها "بعد وصولها للمكان الذي أبلغت عنه، وجدت سيارة جاي متوقفة دون إبداء أسباب وهو ما أثار لديها الريبة والشبهات"، موضحة أنها طالبت منه الخروج من سيارته لكنه رفض، ثم أغلق زجاج سيارته وحصن نفسه بمسدس.

اقرأ أيضا: في عيد الاستقلال.. تحطيم كريستوفر كولمبوس قرب واشنطن

ونشرت شرطة أريزونا فيديو يكشف كيف كان الضحية يمسك المسدس، وكيف أنهم حاولوا معه في البداية دون عنف أن يخرج ويلقي بسلاحه لكنه رفض، مما استوجب التعامل معه بعنف وأخذ المسدس منه.

تعقيب أسرة الضحية

من جانبها أفادت شقيقة جايمز جاي عبر صفحتها على "فيسبوك" بأن شقيقها كان نائما في سيارته، ملقية اللوم على رموز الشرطة وأنهم تعمدوا التعامل مع أخيها بقسوة غير مبررة.

ولمشاهدة الفيديو اضغط هنا