الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 02:05 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في غياب الجنايني.. اللجنة الخماسية تجتمع مع مدربي الأندية لحسم موعد عودة الدوري

اللجنة الخماسية
اللجنة الخماسية

تعقد اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع مدربي أندية الدوري الممتاز، بحضور محمود سعد المدير الفني للجبلاية ومسؤولي لجنة المسابقة واللجنة الطبية.

ومن المقرر أن تتناقش اللجنة مع مدربي الأندية حول قرار عودة الدوري، وفترات الإعداد بعد التوقف الطويل، تمهيدًا لعودة المنافسة بدءا من 25 يوليو المقبل وفقًا لتصريحات أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وتستمع اللجنة الخماسية لوجهة نظر المدربين قبل تحديد الموعد النهائي لعودة الدوري، خاصة أنه لا يوجد موعد نهائي حتى الآن لاستئناف الدوري، حيث من المرجح استئنافه بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

الجانيني يغيب عن اجتماع الأندية

وقالت سحر عبد الحق عضو اللجنة الخماسية أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة، سيغيب عن اجتماع مسؤولي الجبلاية بمدربي الأندية، حسبما أشارت خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "اللعيب" المذاع عبر قناة "إم بي سي" مصر.

وقالت عضو الجبلاية: "محمود سعد وأحمد عبد الله ومحمد فضل وجمال محمد علي سيحضرون الاجتماع مع المديرين الفنيين للأندية، وعمرو الجنايني لديه ظروف ولن يكون حاضرًا ولكن هو معنا في كل شىء ومتابع لمجريات الأمور".

اتحاد الكرة: عودة الدوري لا رجعة فيه

وأكد جمال محمد علي عضو اللجنة الخماسية أن قرار عودة منافسات الدوري نهائي ولا رجعة فيه، مشيرًا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت 2": "خطاب الفيفا الذي وصل إلى اللجنة الخماسية يؤكد أن عودة الدوريات هو قرار الحكومات".

وأضاف: "استحالة في اجتماع المديرين الفنيين أن يرفضوا القرار، فنوافق على طلبهم ونغير القرار ونلغي الدوري، نحن نستمع لرؤساء الأندية ووجهة نظرهم حول فترات الإعداد وغيرها، ومقترحاتهم الناتجة عن خبراتهم، وقرار الاستئناف لا رجعة فيه".

اقرأ أيضًا: ميدو: الأهلي يستحق الدوري.. واتظلمت في المقاصة

واختتم جمال محمد علي: "لا يوجد لدينا في الاتحاد خطاب من أي نادي يقول إنه لن يشارك في بطولة الدوري، وفيفا أوصى بضرورة اتخاذ إجراءات احترازية خاصة لمن هم فوق الـ60 عامًا خلال تواجدهم في الملعب".