الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب مشاهد الإدمان.. وزارة التضامن تكرم المخرج محمد سامي ويسرا

تكريم المخرج محمد سامي ويسرا
تكريم المخرج محمد سامي ويسرا

حرصت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، على تكريم مجموعة من الفنانين وصناع السينما وأبرزهم المخرج محمد سامي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج المرصد الإعلامي للصندوق حول تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان لعام 2020.

 

وجاء تكريم المؤلف والمخرج محمد سامي ضمن هذه الفعالية، تقديرًا لاسهاماته في إظهار سلبيات الإدمان فى مسلسله الأخير الذي حمل اسم "البرنس" وتم عرضه ضمن السباق الرمضاني، وجاءت المشاهد دون الإشارة إلى كيفية تعليم الإدمان.

 

وجاء ذلك بعد تجسيد شخصية "عادل" التي لعبها الفنان الشاب أحمد داش، ضمن أحداث المسلسل حيث تعافى في نهاية الحلقات.

كما تم تكريم الفنانة يسرا أيضًا عن مسلسلها "خيانة عهد" والتي تناولت من خلاله أيضًا قضية الإدمان وأثاره المدمرة التي تأتي إلى حد الوفاة من خلال شخصية "مروان" نجلها الذي لعب دوره الفنان خالد أنور.

 

ومن جانبها، أعربت الوزيرة نيفين القباج ونائب الوزير عمرو عثمان عن سعادتهم وشكرهم للمخرج محمد سامي والفنانة يسرا في دعمهما الدائم لهذه القضية، كما حضر التكيم حسام صالح المتحدث الرسمي باسم المتحدة للخدمات الإعلامية.

اقرأ أيضًا: إنجي خطاب تعلن اعتزالها التمثيل.. ومتابعون” بأي حق تاخدي القرار ده” (صور)

وشارك في بطولة مسلسل "البرنس" الذي كتبه وأخرجه محمد سامي، مجموعة من الفنانين وهم محمد رمضان، وروجينا، ونور اللبنانية، وأحمد زاهر، ودنيا عبد العزيز، ونجلاء بدر، وعبد العزيز مخيون، وسلوى عثمان، وريم سامي، ومحمد علاء وآخرين.