الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 01:41 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي 100 نقطة.. تعرف على التوقيت وفيق نصير: كارثة السفينة سونيون تهدد دول المنطقة وتحديدًا السعودية عاجلI رسالة أمريكية شديدة اللهجة لـ”إسرائيل” بشأن لبنان بالتزامن مع بدء الدراسة.. مصدر بالتعليم ينفي منع الاختلاط في الجامعات نقيب أطباء القاهرة تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية بداية وتدعو المجتمع المدنى لترسيخ مفهوم التكافل في أول يوم دراسة.. محافظ الغربية يتفقد مدرستي المنشاوي الإعدادية بنات والإصلاح الإبتدائية المشتركة «مصر» تطلق مبادرة ”مرجعية” لتوحيد بروتوكولات التشخيص والعلاج ضبط مهندس تعدى على سيدة بالسب وأحدث تلفيات بسيارتها بمدينة نصر «مصر» تتابع كبرى المشروعات المائية بتمويل ألماني انتظام الطلبة في 222 مدرسة تعمل بنظام الفترتين بالإسكندرية غيابات الأهلي أمام جورماهيا اليوم بدوري الأبطال بعد إعلان مشاركته في مسابقة مهرجان الجونة.. فيلم ”رفعت عيني للسما” ينافس في مهرجان شيكاغو

اليونان تهاجم تركيا بشأن ليبيا وتشيد بمصر

وزير خارجية اليونان
وزير خارجية اليونان

علَق وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، اليوم الأحد، على التدخل العسكري التركي في ليبيا، ودعم حكومة الوفاق الوطني برئاة فايز السراج.

وقال دندياس في تغيردة عبر "تويتر"، أن التدخل التركي يعد انتهاكا لجميع القرارات التي سبق وأعلن عنها مجلس الأمن القومي.

وأكد الوزير اليوناني أن ما يفعله الرئيس أردوغان في ليبيا يعد انتهاكا لمفهوم الشرعية، الذي لابد أن تحميه مختلف دول أوروبا، وذلك من خلال عملية "إيريني" التي تقودها في البحر المتوسط لمنع تدفق السلاح إلى ليبيا.

اقرأ أيضا: إيطاليا تتغنى بمصر في البحر المتوسط وليبيا

وعن الاتفاق بين اليونان وإيطاليا حول ترسيم الحدود، أشار دندياس إلى أنه يتوجب على أثينا أن لا تضيع هذه الفرصة التاريخية، كما فعلت من قبل مع ليبيا.

وأشاد وزير الخارجية اليوناني بالجهود التي تبذلها مصر لضبط سواحلها حتى لا يتدفق من خلالها المهاجرون إلى دول أوروبا، دون المطالبة بشئ من الاتحاد الأوروبي.

وتابع: إن "اليونان ستعمل على الدفاع عن سيادتها وحقوقها، كما أنها ستكون دائما مستعدة للدخول في أي مواجهات للدفاع عن حقوقها السياسية".

اقرأ أيضا: اتفاق إيطاليا واليونان.. ضربة موجعة لتركيا والسراج في البحر المتوسط

جدير بالذكر أن وزيرا خارجية اليونان وإيطاليا في أثينا وقعا اتفاقا على ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر الأيوني، وسط ترحاب كبير بين البلدين، في حين أعرب البرلمان الليبي عن ترحيبه بهذه الاتفاقية، مؤكدا رغبته في الانضمام لها لضرب الاتفاقية التي عقدها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع رئيس حكومة الوفاق فايز السراج في 2015.