الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:51 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد قليل.. الحكم على متهمي محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

المستشار محمد شرين فهمى
المستشار محمد شرين فهمى

تصدر محكمة جنايات القاهرة، بمحافظة القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، صباح اليوم الأحد 14 يونيو 2020، الحكم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق" مصطفى النمر وقتلهما اثنين من أفراد مديرية أمن الإسكندرية وشروعهم في قتل آخرين.

 

وكانت المحكمة في وقت سابق أحالت 3 متهمين فى "اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق" إلى مفتى الديار لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم في 27 يناير الماضي.

 

اقرأ أيضًأ: بعد سنوات عجاف... زوج يلقى زوجته من الدور الرابع بسبب الأكل

وكان المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام السابق، أمر بإحالة 11 متهمًا من بينهم 2 محبوسين إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ في القضية المعروفة إعلاميا بمحاولة "اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق" لاتهامهم بتولي قيادة والانضمام لحركة "حسم" المسلحة التابعة للعناصر الإرهابية، وإمداد عناصرها بالأموال والمهمات والأسلحة وغيرها من وسائل الدعم اللوجستي.

وتضمنت الاتهامات التي يواجهها المتهمون، الشروع في قتل مدير أمن الإسكندرية السابق" اللواء مصطفى النمر" وأفراد حراسته وقتل اثنين منهم وتخريب أملاك عامة وإتلاف ووحدات سكنية وسيارات، وتصنيع وحيازة أسلحة تقليدية والتسلل من الحدود الجنوبية للبلاد بطريق غير مشروع وتلقي تدريبات عسكرية بدولة السودان.

 

اقرأ أيضًا: عاجل.. بلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور وفاروق جعفر وطارق يحيى

كما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، في وقت سابق، عن اعترافات المتهمين حول الأساليب التي يتبعها تنظيم العناصر الإرهابية، في إصدار التكليفات من الخارج وتشكيل مجموعات وتنظيمات داخل البلاد وتوفير الموارد المالية لأعضائها وتكليفهم بتنفيذ أعمال عدائية وصولًا لإسقاط نظام الحكم القائم بالبلاد، عبر انتقاء عناصر جديدة ممن تتوافر فيهم المقومات البدنية والنفسية من أعضائها وضمهم لمجموعات جناحها المسلح "حركة حسم"، وتلقينهم تدريبات بدنية وعسكرية داخل البلاد وخارجها تمهيدًا لاستهداف المؤسسات العامة والعاملين بها.