الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 02:27 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بريطانيا تسير على نهج أمريكا وتضع قيودا للشرطة ضد المتظاهرين

التظاهرات في بريطانيا
التظاهرات في بريطانيا

أثار مقتل جورج فلويد غضبة عالمية، وكان سببا في إشعال شرارة غير متوقعة في مختلف الدول، رفضا لسياسة التمييز العنصري واضطهاد الأقليات، وهو ما دفع بريطانيا إلى اتخاذ عدة إجراءات.

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم السبت، فرض مجموعة من القوانين الجديدة بهدف وقف جميع أعمال العنف التي تخللت التظاهرات التي اشتعلت في العاصمة لندن خلال الأيام القليلة الماضية، مطالبين المتظاهرين بمغادرة الشوارع مع حلول الساعة الخامسة.

ونوهت الشرطة البريطانية أن التغيرات التي طرأت من أجل منع تكرار الاشتباكات العنيفة التي حدثت خلال الأسبوع الماضي، بين قوات الشرطة والمتظاهرين، وهو ما يأتي ضمن احتجاجات "حياة السود مهمة"ز

كما حرصت الشرطة على رفع التماثيل المنصوبة في ساحة البرلمان، حتى لا تستهدف ويتم تدميرها.

اقرأ أيضا: عاجل/ترامب يحظر أسلوب الخنق عند ضبط المشتبه بهم

ومن ضمن القرارات التي اتخذتها الشرطة البريطانية، التزام المتظاهرين بمسار محدد والذي يمتد من هايد بارك إلى وايت هول، كما سيتم نصب حاجز للشرطة عند وايت هول، يفصل بين المحتجين المؤيدين للتظاهرين، والفريق المعارض لها.

وأعرب قائد شرطة العاصمة باس جاويد عن تفهمه لعمق مشاعر المتظاهرين، لكنه دعا المحتجين لعدم القدوم للندن حيث لا تزال قواعد الإغلاق سارية.

اقرأ أيضا: ”إلغاء الحماية والتقييم المهني”.. 10 قيود صارمة ضد الشرطة الأمريكية

وبحسب بيان صدر عن مجلس رؤساء الشرطة الوطنية في بريطانيا، فقد تم إلقاء القبض على 130 شخصا في 200 مظاهرة تأججت في مختلف المناطق بالبلاد منذ وفاة جورج فلويد، كما تعرض 60 ضابط شرطة لإصابات ناجمة عن مخالفات المتظاهرين للقوانين.

كانت ولاية نيويورك، أعلنت اليوم السبت، عن تحديد سلسلة قوانين بهدف وضع حد للعنف الذي تمارسه الشرطة الأمريكية ضد الأقليات ممن يعودوا لأصول إفريقية.