الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 02:22 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحلاق الفلسطيني وفلويد الأمريكي.. انتهاكات عنصرية ضد الإنسانية

الحلاق وجورج فلويد
الحلاق وجورج فلويد

في الوقت الذي اندلعت مظاهرات ضد العنصرية والتمييز في الولايات المتحدة بعد مقتل المواطن الأمريكي ذات البشرة السمراء جورج فلويد، جاء الشاب الفلسطيني إياد الحلاق، ليؤكد التشابه في التعاطي مع القضايا الإنسانية.

قارن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الخميس، بين الطريقة التي لقي بها جورج فلويد مصرعه في أمريكا، ومقتل الفلسطيني إياد الحلاق على يد الشرطة الإسرائيلية.

وقال عريقات: "ذكرى جورج فلويد وإياد الحلاق سوف تلهم الأجيال القادمة فى مختلف بقاع الأرض، وخاصة في فلسطين، حيث يستمر انعدام العدالة في خنق حرية الشعب الفلسطيني".

اقرأ أيضا: بعد فلويد.. الشرطة تعتدي على أمريكي أسود في فرجينيا (فيديو)

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت إياد الحلاق من ذوي الاحتياجات الخاصة، 25 مايو الماضي، وهو في طريقه لإحدى المدارس التي يدرس بها بالقرب من باب الأسباط في البلدة القديمة من مدينة القدس.

وبرر الاحتلال جريمته بأنه اشتبه في أن يكون هذا الشاب مسلحا، وبعد ضربه بالنار تركوه ينزف حتى الموت.

واستكمل أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية: "حياة السود مهمة... حياة الفلسطيني مهمة".

جدير بالذكر أن واقعة مقتل الشاب الفلسطيني إياد الحلاق أثارت في البلدة القديمة بالقدس إدانات واسعة وأعيدت الشكوى لجميع المنظمات الدولية بضرورة اتخاذ التدابير اللازم لمنع الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل.

اقرأ أيضا: رئيسة الكونجرس الأمريكي تنحني تضامنا مع فلويد (فيديو)

وقارن بعض النشطاء المؤيدين للفلسطينيين على مستوى العالم إطلاق النار على الشاب الفلسطيني، بالحالات الأخيرة لعنف الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية، التي كان آخرها مقتل جورج فلويد.