الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:38 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
غدًا الأحد البنوك إجازة بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر وزير الاتصالات : 23 مركز إبداع مصر الرقمية ”كريتيفا” فى مختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال وزارة الثقافة تطلق ”دوري المكتبات” في دورته الثانية للأطفال بالمحافظات ضمن مبادرة ”بداية” الذهب يسجل أول انخفاض أسبوعي منذ 3 أسابيع.. «شوف وصل كام» علامات إذا ظهرت عليك دليل على الإصابة بالتوحد غدًا.. بدء تركيب مصيدة قلب المفاعل بالوحدة النووية الثالثة في محطة الضبعة انتقادات واسعة من رواد السوشيال ميديا بسبب ارتفاع أسعار تذاكر أنغام في المتحف المصري استحداث عدد من الخدمات للمواطنين في محاور التنمية البشرية بقافلة جامعة طنطا بمركز كفر الزيات.. تعرف عليها المشاط: 7.4 مليارات يورو تمويلات الاتحاد الأوروبي لمساندة الاقتصاد المصري مدحت بركات يكتب: تقسيم الأرض.. في ذكرى نصر أكتوبر صحف عالمية: مصر ضمن أفضل 10 وجهات سياحية حول العالم لقضاء إجازة الشتاء وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد العين السخنة بقدرة 1300 ميجاوات

أوباما للمتظاهرين: جورج فلويد صحوة وأطالب بالتوحد للقضاء على العنصرية

باراك أوباما
باراك أوباما

كشف الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، عن موقفه من الاحتجاجات المدوية التي تجتاح مختلف مدن الولايات المتحدة الآن، والتي تأتي على خلفية مقتل المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد، الذي لقي مصرعه بعد ثني ركبة أحد رجال الشرطة لفترة طويلة على عنقه.



ووفقا للكلمة التي وجهها أوباما وبثها موقع "7 نيوز" الأمريكي فهو يدعو المحتجين بأن تكون تظاهراتهم وسيلة لإصلاح السياسة التي تتبعها الشرطة الأمريكية مع المواطنين، مؤكدا أن أمريكا تأسست على مبدأ الاحتجاجات لذلك تسمى بـ "الثورة الأمريكية".

 

ونوه أوباما في الكلمة التي وجهها أن كل خطوة من خطوات التقدم شهدتها الولايات المتحدة وأي توسع في حرية التعبير وإبداء الرأي نابع عن عمق الفكر والجهود التي بذلت خلال الأونة الأخيرة، مضيفا: "ينبغي أن نشكر جميع الأشخاص الراغبين، بطريقة سلمية ومنضبطة، في التواجد في الاحتجاجات لإحداث فرق".

 

اقرأ أيضا: مظاهرات واشنطن| إطلاق النار على رجل شرطة.. وزيادة أعداد المحتجين في محيط البيت الأبيض



ووجه الرئيس الأسبق دعوة لجميع رؤساء البلديات في أمريكا وحثهم على مراجعة السياسة التي يستخدمونها وأن يمنعوا الشرطة لديهم من ممارسة سياسة العنف والقوة، مع المتابعة الجيدة والمستمرة لمجموعة من النقاط لإصلاح الشرطة والتي تشمل إلغاء التصعيد الإلزامي، وحظر إطلاق النار على المركبات المتحركة، وإعداد التقارير في الوقت المناسب لأحداث العنف، وحظر بعض أشكال "ضبط النفس" التي تستخدمها الشرطة.


واعتبر أوباما أن "الغالبية العظمى" من ضباط الشرطة لم يكونوا عنيفين، وتوقع أن يدعم الكثيرون في نهاية المطاف الإصلاحات على الرغم من معارضة بعض النقابات، معربا عن أمله بأن يتوحد الأمريكيين جميعا حول تطبيق العدالة الاجتماعية.
 

اقرأ أيضا: حقيقة مقتل جورج فلويد على يد شرطي.. كيف بدأت الأزمة في أمريكا وأخر المستجدات؟ (فيديو)



وأختتم أوباما بالقول: "ما حدث في الأسابيع القليلة الماضية هو أن التحديات والمشكلات الهيكلية في أمريكا ظهرت بكل طاقتها، إنها ليست نتيجة لحظة فورية، ولكن نتيجة لمجموعة طويلة من الأسباب، منها، العبودية، وقوانين جيم كرو، والخطوط الحمراء والعنصرية المؤسساتية"، معربا عن تفاؤله بأن جهود الإصلاح يمكن أن تتجاوز الانقسامات السياسية.