الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 01:42 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يتراجع عن الاستعانة بالجيش لمواجهة الاحتجاجات في أمريكا

ترامب والجيش
ترامب والجيش

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لا داع للاستعانة بقوات الجيش للتصدي للاحتجاجات الحالية التي تجتاح مختلف المدن الأمريكية المناهضة للطريقة التي لقي بها المواطن ذات البشرة السمراء جورج مصرعه على يد الشرطة الأمريكية في "مينيا بوليس"، وفقا لما ورد على موقع "جلوبال نيوز" الأمريكي.



ونوه الموقع الأمريكي أنه تصريحات ترامب في وقت سابق بشأن ضرورة اللجوء للجيش لكبح الاحتجاجات التي وصفها بالعنيفة، إلا أنه الآن قال في حديث صحفي مع تليفزيون "نيوزماكس": "لا أعتقد أننا سنضطر لذلك".



اقرأ أيضا: عاجل| فوكس نيوز: فلويد كان مصابا بكورونا

من جانبه، أعرب وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أمس الأربعاء، عن معارضته الشديدة لفكرة اللجوء لقانون يسمح بنشر قوات الجيش في البلاد لفرض السيطرة على الاحتجاجات المناهضة لعنف الشرطة الأمريكية ضد الأقليات من الأمريكيين المنحدرين من أصول إفريقية، قائلا: "لا أؤيد اللجوء إلى قانون الانتفاضة"، وذلك بعد يومين على قول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه قد يلجأ لتفعيله بهدف استدعاء الجيش للسيطرة على الاحتجاجات.

 

وأشار الموقع الأمريكي لرد كايلي ماكيناني المتحدثة باسم البيت الأبيض، على "إسبر"، حيث أعتبرت أن التمييز العنصري لن يكون مقبول على الإطلاق، بل يستلزم مواجهته والقضاء عليه، وأكدت أن ترامب لديه كامل الصلاحية في تفعيل قانون التمرد والاستعانة بالجيش لكنه يكتفي حاليا بالحرس الوطني.

 

اقرأ أيضا: ترامب يرد على هجوم وزير الدفاع الأسبق ويصفه بـ ”الكلب المسعور”


يذكر أن الإدعاء العام الأمريكي كشف عن إمكانية توجيه تهمة القتل من الدرجة الأولى لضابط الشرطة الذي ثنى ركبته على عنق جورج فلويد لـ 10 دقائق كاملة، لكن ذلك يستلزم الحصول على أدلة وافية.

موضوعات متعلقة